العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

اختتام دورة «دور الجمعيات السياسية في العملية الانتخابية»

المشاركون في الدورة التدريبية «دور الجمعيات السياسية في العملية الانتخابية» في أم الحصم
المشاركون في الدورة التدريبية «دور الجمعيات السياسية في العملية الانتخابية» في أم الحصم

أم الحصم - معهد البحرين للتنمية السياسية 

17 فبراير 2014

اختتم معهد البحرين للتنمية السياسية، أمس (الاثنين)، الدورة التدريبية «دور الجمعيات السياسية في العملية الانتخابية» في مقره بأم الحصم. وأدى الإقبال عليها من قبل الراغبين في الالتحاق بها، إلى قيام المعهد بإعادة تقديمها هذا الأسبوع لتعم الفائدة على أكبر عدد من المشاركين.

وكان معهد البحرين للتنمية السياسية قد نظم هذه الدورة خلال الأسبوع الماضي، وذلك ضمن برنامجه التدريبي المخصص للانتخابات البرلمانية والبلدية هذا العام.

وتناولت الدورة التي التحق بها 80 مشاركاً من منتسبي الجمعيات السياسية ومرشحي الانتخابات النيابية المقبلة، والمهتمين بالشأن السياسي، دور الجمعيات السياسية في العملية البرلمانية، وأساليب ومعايير اختيار الجمعيات السياسية لمرشحيها، كما تطرقت إلى دور هذه الجمعيات في دعم المرشحين وتوعية الناخبين، هادفة إلى تنمية التوعية السياسية والثقافية لدى المشاركين.

وتولى تقديم هذه الدورة خبراء التنمية السياسية بالمعهد، حيث تناوب على تقديم موضوعات الدورة التدريبية كل من خالد فياض ونزار الطحاوي.

يذكر أن خالد فياض حاصل على الماجستير في الحقوق السياسية من منظمة الأميديست بالقاهرة للعام 1999، وسبق له العمل في العديد من مراكز الدراسات التنموية بالقاهرة، كما نشر له العديد من الدراسات العلمية في عدد من الدوريات والصحف العربية على مستوى الشرق الأوسط. أما نزار الطحاوي فهو حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة القاهرة، وشارك في العديد من المشروعات البحثية، كما قدم العديد من الدورات التدريبية في التنمية السياسية وحقوق الإنسان في مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، وله العديد من البحوث والدراسات في مجال العلوم السياسية.

وعقدت الدورة التدريبية الثانية في الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً بمقر المعهد بأم الحصم، علماً بأن التسجيل لجميع فعاليات المعهد مجانياً، والحضور للدورات التدريبية الموجهة للمرشحين مقتصرة على المواطنين فقط.

العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً