العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

«بلدي العاصمة»: «البلديات» تعطل الاستملاكات وتتلكأ في مشروع الحزام الأخضر

مجيد ميلاد
مجيد ميلاد

الزنج - مجلس بلدي المنامة 

17 فبراير 2014

صرح رئيس مجلس بلدي العاصمة مجيد ميلاد بأن وزارة البلديات عطلت جميع مشاريع الاستملاك في محافظة العاصمة، وأهملت كل ما يتعلق بالمشاريع وخصوصاً مشروع الحزام الأخضر الذي تتلكأ الوزارة في عرضه على المجلس وتنفيذه على أرض الواقع.

وأشار رئيس المجلس البلدي إلى أن المجلس سيناقش مع ممثلي وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني مجموعة من المواضيع في اجتماع المجلس البلدي يوم غد الأربعاء (19 فبراير/ شباط 2014) في قاعة المجلس بالمنامة، ومن أهمها؛ تخطيط جزيرة النبيه صالح والحزام الأخضر والدائرة الأولى والمراسلات التي ليست عليها ردود من قبل إدارة التخطيط العمراني، إضافة إلى عدم تخصيص موازنات للمشاريع البلدية في العاصمة، وتعطيل تنفيذ المقر منها، وتعطيل الاستملاكات لمشاريع بلدية وخدمية في العاصمة.

وقال ميلاد: «سنناقش مع ممثلي الوزارة مبادرة تطوير القرى ورفع موازنة التنمية الحضرية، وإنشاء وتطوير المرافئ والسواحل في العاصمة، بالإضافة إلى مناقشة ردود وزارة شئون البلديات على قرارات ومراسلات المجلس البلدي المخالفة للقانون».

واستغرب ميلاد عدم تعاون الوزارة مع المجلس البلدي على رغم أن مشاريع المجلس البلدي تصب في المقام الأول في خدمة الأهالي ورفع مستوى الخدمات البلدية المقدمة إلى المواطنين، إذ لم تقم الوزارة بإنجاز مشروعات المجلس مع العلم أن الخطة أرسلت إلى الوزير مطلع العام 2010.

وقال: «من الملاحظ أن وزارة شئون البلديات عمدت إلى تحويل مشروع تطوير قرية من وزارة الأشغال إليها وأخفقت في تنفيذه منذ العام 2010 حتى اللحظة، ولو كان المشروع عند الأشغال لما تعطل بهذا الشكل. وهذا حال العديد من المشاريع التي تعطلت بعد أن تحولت إلى عهدة وزارة البلديات، الأمر الذي يدل على عدم كفاءة الوزارة في إدارة الملفات الخدمية».

العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً