العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

ناصر بن حمد يزور معرض «تربس بالما»...ويؤكد: البحرين مهد للإشعاع والتنوير

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 فبراير 2014

زار رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة معرض الفنون التشكيلية تربس بالما «النخلات الثلاث» للفنانات زكية زاده، وميساء السويدي والفنانة السعودية وداد البكر، والذي أقيمت فعالياته في هيو كاليري في رفاع فيوز.

وتجول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في المعرض وتعرف على محتوياته الفنية كما استمع لشرح مفصل من قبل الفنانات عما يتضمنه من لوحات فنية وتشكيلية.

وأكد أن الحركة الفنية في البحرين تحظى باهتمام بالغ من قبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعمها بصورة واضحة جدّاً لما لهذه الحركة من انعكاسات إيجابية باعتبارها إحدى مصادر الإشعاع والتنوير للنهوض بالمجتمعات ورقيها، مشيراً إلى أن البحرين كانت ولاتزال مهداً لاحتضان مصادر هذا الإشعاع الفني إنطلاقاً من إيمانها الراسخ بأهمية الرسالة التي يحملها الفن وقدرته على تقديم صورة مشرقة للعالم عن الانسان البحريني.

وعبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن إعجابه بالجماليات التي احتواها المعرض وما وظفته الفنانات من أدوات فنية انعكست على مساحات أعمالهم، ومنحتها وضوحاً وحيوية، وقال: «إن ما شاهدناه من أعمال فنية فذة تنم عن تعبير فني رائع ونتاج جمالي صادق من حيث المضمون والموضوع والذي ظهر واضحاً في بناء وتكوين اللوحات الفنية التي احتواها المعرض بكل تميزه».

ولفت إلى أن معرض الفنانات شهد تقديم لوحات فنية بارزة عبرت من خلالها عن مدارسهن الفنية المختلفة وإبراز موهبتهن العالية في إيصال الفكرة عن طريق الرسم التشكيلي، مشيراً الى أن الفن التشكيلي أداة تعكس ثقافة الشعوب، وترسم أطيافه الفكرية والفنية على لوحات تشكل قيمة تحمل أبرز معاني الفن والارتقاء في المجتمع.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تشجيع الفنانات المبدعات يأتي تقديرًا لعطائهن وإسهاماتهن في تشكيل الفني الأصيل والسمو به إلى آفاق أوسع تنطلق من أصالة البحرين وتاريخها العريق في المجالات الفنية.

العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً