العدد 4181 - الأحد 16 فبراير 2014م الموافق 16 ربيع الثاني 1435هـ

بلدية المنامة تستعد للمشاركة في المهرجان السنوي 16 للحدائق والنباتات في الجبيل

مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة
مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة

المنامة - بلدية المنامة 

تحديث: 12 مايو 2017

تستعد بلدية المنامة للمشاركة في المهرجان السنوي للحدائق والنباتات للعام الثاني على التوالي في مدينة الجبيل الصناعية في دورته السادسة عشر بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة التشجير والري على شاطئ الفناتير تحت شعار "الجبيل.. وجهة وطن" في (19 فبراير/ شباط 2014)، وذلك بدعم من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي، للمشاركة في المحافل الخارجية لتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الجهات العارضة والمشاركة في مجالات الزراعة والحدائق والتشجير والمشاريع الحكومية والخاصة.

وأشار مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إلى أن بلدية المنامة تربطها مع الهيئة الملكية بالجبيل علاقات شراكة وتعاون وثيق، مؤكداً سعي البلدية الدائم إلى تعزيز التعاون والشراكة مع الهيئة حول البرامج والمشروعات التي تحقق مزيدٍ من المكاسب والإنجازات على صعيد تنمية وتطوير المساحات الخضراء.

وأضاف إلى أن مشاركة بلدية المنامة في المهرجان والمعرض المصاحب له تهدف إلى عرضِ مجموعةٍ من خططها الاستراتيجية في مجال تنمية وتطوير الحدائق العامة والمتنزهات والسواحل والميادين العامة وقطاع الزراعة التجميلية والتشجير وزيادة المساحات الخضراء، والمنبثقة من برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية 2030 والتي تضفي إلى لبنة صرح التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة.

كما ستشارك البلدية في الملتقى الأول للتشجير الذي سيقام على هامش المهرجان ممثلة في مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير الدلال في الجلسات العلمية التي يقدمها مهندسي إدارة التشجير والري في مجال الحدائق والتشجير والطريقة النموذجية في الري والصيانة، بجانب إطلالة على المبادرات الوطنية المتعددة في التنمية الزراعية ومشاريع بلدية المنامة الحالية والمستقبلية.

من جانبه أوضح رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام ببلدية المنامة جميل آل مبارك بأن البلدية ستشارك أيضا بمعرض سيتضمن العناصر التي تنسجم مع أهداف المهرجان في تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئياً عن طريق تعريفهم بالنباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة وكيفية العناية بها، كما يلقي الضوء على مشروع تطوير الحديقة المائية، كما سيعرف الجمهور بمراحل تصميم الحدائق المنزلية، وكذلك سيرشدهم إلى أنواع النباتات واستخداماتها المختلفة، فضلاً عن مطويات تعريفية ستوزع على زوار المعرض.

يشار إلى أن المهرجان الذي يستمر لمدة عشرة أيام سيتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات بمشاركة عدة دول خليجية ممثلة في الأجهزة الحكومية ذات الاختصاص ويتوقع أن يجذب أكثر من 250 ألف زائر وسيتم عرض أكثر من 200 ألف نبتة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً