العدد 4181 - الأحد 16 فبراير 2014م الموافق 16 ربيع الثاني 1435هـ

جامعة الخليج العربي تفوز بالجائزة الأولى للتميز التكنولوجي في التعليم لطلبة الجامعات

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

فاز طالب الماجستير ببرنامج التعليم عن بعد بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي هاشم عبدالله الموسوي بالجائزة الأولي للتميز التكنولوجي في التعليم في دورتها الرابعة، فئة طلبة الجامعات، إذ كرم الموسوي في حفل نظمته أخيرا إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل ووزارة التربية والتعليم.

ووجد الموسوي الفائز في مجال الكتاب الالكتروني فئة طلبة الجامعة ان تجربة المشاركة في الجائزة كانت تجربة ثرية، لما لها من أثر في إثراء تكنولوجيا التعليم، إذ كانت مشاركته عبارة عن كتاب إلكتروني صمم كمشروع لأحد مواد التعليم والتدريب عن بعد في جامعة الخليج العربي.

وأكد أستاذ تكنولوجيا التعليم والتعلم الالكتروني المشارك والمشرف على مشروع الموسوي، احمد محمد نوبي أن فوز الموسوي يأتي فوز للمرة الثانية على التوالي، وهو الأمر الذي لن يمن لولا رعاية وتشجيع رئيس جامعة الخليج العربي خالد عبدالرحمن العوهلي، الذي يؤكد داما على أن للجامعة رؤية مستقبلية عالمية، موضحا أن جميع الطلاب ببرنامج التعليم والتدريب عن بعد يتعلمون المهارات والمعارف اللازمة لتصميم بيئة تعليمية الكترونية متميزة، ومنها تطوير المحتوى التعليمي من شكله التقليدي إلى الشكل الالكتروني التفاعلي ومنها الكتب، والقصص الالكترونية، والدروس والاختبارات الالكترونية.

يشار إلى ان إن الجائزة تهدف إلى خلق اتجاهات ايجابية لدى المعلمين والطلبة للتعامل والتفاعل الايجابي لتوظيف التعلم الالكتروني، ولتحفيز المشاركين على الإبداع والتميز في مجال التعلم الالكتروني وتقديم طرق وفرص أكثر فعالية وإثارة ولدعم المشاركين معنوياً ومادياً لتعزيز قدراتهم في مجال إنتاج المحتوى الالكتروني، وقد عقدت الدورة الرابعة تحت شعار «منتج بحريني.. بأبعاد عالمية»





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً