العدد 4181 - الأحد 16 فبراير 2014م الموافق 16 ربيع الثاني 1435هـ

"العاصمة": البلديات تعطل الاستملاكات وتتلكأ في مشروع الحزام الأخضر

الزنج- المجلس البلدي لبلدية المنامة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس المجلس البلدي لبلدية المنامة مجيد ميلاد بأن وزارة البلديات عطلت جميع مشاريع الاستملاك في محافظة العاصمة وأهملت كل ما يتعلق بالمشاريع خصوصاً مشروع الحزام الأخضر الذي تتلكأ الوزارة في عرضه على المجلس وتنفيذه على أرض الواقع.

وأشار رئيس المجلس البلدي إلى أن المجلس سيناقش مع ممثلي وزارة شئون البلديات وإدارة التخطيط العمراني مجموعة من المواضيع في اجتماع المجلس البلدي يوم غذ الأربعاء في قاعة المجلس بالمنامة، ومن أهمها؛ تخطيط جزيرة النبيه صالح والحزام الأخضر والدائرة الأولى والمراسلات التي ليس عليها ردود من قبل إدارة التخطيط العمراني، إضافة إلى عدم تخصيص موازنات للمشاريع البلدية في العاصمة وتعطيل تنفيذ المقر منها، وتعطيل الاستملاكات لمشاريع بلدية وخدمية في العاصمة.

وقال ميلاد:" سنناقش مع ممثلي الوزارة مبادرة تطوير القرى ورفع موازنة التنمية الحضرية، وإنشاء وتطوير المرافئ والسواحل في العاصمة، بالإضافة إلى مناقشة ردود وزارة شئون البلديات على قرارات ومراسلات المجلس البلدي المخالفة للقانون".

واستغرب ميلاد عدم تعاون الوزارة مع المجلس البلدي رغم أن مشاريع المجلس البلدي تصب في المقام الأول لخدمة الأهالي ورفع مستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين، إذ لم تقم الوزارة بإنجاز مشروعات المجلس مع العلم أن الخطة أرسلت للوزير بداية عام 2010.

وقال:" من الملاحظ أن وزارة شئون البلديات عمدت إلى تحويل مشروع "تطوير قرية" من وزارة الأشغال إليها وأخفقت في تنفيذه منذ عام 2010 حتى اللحظة، ولو كان المشروع عند الأشغال لما تعطل بهذا الشكل. وهذا حال العديد من المشاريع التي تعطلت بعد أن تحولت إلى عهدة وزارة البلديات، الأمر الذي يدل على عدم كفاءة الوزارة في إدارة الملفات الخدمية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً