العدد 4181 - الأحد 16 فبراير 2014م الموافق 16 ربيع الثاني 1435هـ

المجلس الأعلى للقضاء مع المجلس الأعلى للمرأة يدشنان مكتب التوفيق الأسري

الرفاع – المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح رئيس المجلس الأعلى للقضاء – رئيس محكمة التمييز سالم محمد الكواري ، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري ، و الوكيل المساعد لشئون المحاكم والتوثيق إيمان السعد ، مكتب التوفيق الأسري، الذي يقع في مبنى المحاكم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.

ويهدف مكتب التوفيق الأسري إلى تسوية المشاكل بين الزوجين، بالاتفاق ابتداءً على التوفيق وانتهاءً بالاتفاق فيما بينهما على الصلح واحترام متطلبات العلاقة الزوجية والالتزامات الأسرية، ويتم ذلك دون مساس بما للمحاكم الشرعية من اختصاص حدده القانون بالنظر في المنازعات.

كما يهدف هذا المكتب إلى سرعة البت في القضايا الزوجية، وتحقيق الحماية النفسية لأطفال المطلقين، لتجنيبهم معاناة الخلافات الزوجية، ومشاكل الحضانة والنفقة وغيرهما، وكل ذلك ينعكس انعكاسا مباشرا على استقرار الأسرة وتماسك المجتمع والنهوض به.

وتم افتتاح مكتب التوفيق الأسري في إطار التعاون الحثيث بين المجلس الأعلى للقضاء والمجلس الأعلى للمرأة للارتقاء بمكانة المرأة البحرينية واحترام خصوصيتها.

يذكر أن تشغيل هذه الخدمة يأتي في إطار تنفيذ الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية وتحديداً ضمن برامج ومشاريع محور استقرار الأسرة الموجه لمعالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي تمس دور المرأة في التنمية، إذ يعمل هذا المجال على ضمان استمرارية تأمين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية للأسرة وتعزيز سلامتها الصحية والنفسية في إطار الترابط العائلي، وتمكين المرأة للاعتماد على ذاتها بما يحقق الأمان والحماية لجميع أفراد الأسرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً