العدد 4181 - الأحد 16 فبراير 2014م الموافق 16 ربيع الثاني 1435هـ

ناصر بن حمد يزور معرض الفنون التشكيلية "تربس بالما" ويشيد بمحتوياته

العوالي – المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة 

تحديث: 12 مايو 2017

زار رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، معرض الفنون التشكيلية تربس بالما "النخلات الثلاث" للفنانات زكية زاده وميساء السويدي والفنانة السعودية وداد البكر والذي أقيمت فعالياته في هيو كاليري في رفاع فيوز.

وتجول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في المعرض وتعرف على محتوياته الفنية كما واستمع الى شرح مفصل من قبل الفنانات عما يتضمنه من لوحات فنية وتشكيلية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان الحركة الفنية في مملكة البحرين تحظى باهتمام بالغ من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ودعمها بصورة واضحة جدا لما لهذه الحركة من انعكاسات إيجابيةباعتبارها احدى مصادر الاشعاع والتنوير للنهوض بالمجتمعات ورقيها مشيرا الى ان مملكة البحرين كانت ولا زالت مهدا لاحتضان مصادر هذا الاشعاع الفني انطلاقا من ايمانها الراسخ بأهمية الرسالة التي يحملها الفن وقدرته على تقديم صورة مشرقة للعالم عن الانسان البحريني.

وعبر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن إعجابه بالجماليات التي احتواها معرض وما وظفته الفنانات من أدوات فنية انعكست على مساحات أعمالهم، ومنحتها وضوحا وحيوية مشيرا الى أن ما شاهدناه من أعمال فنية فذة تنم عن تعبير فني رائع ونتاج جمالي صادق من حيث المضمون والموضوع والذي ظهر واضحا في بناء وتكوين اللوحات الفنية التي احتواها المعرض بكل تميزه.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن معرض الفنانات شهد تقديم لوحات فنية بارزة عبرت من خلالها عن مدارسهن الفنية المختلفة وإبراز موهبتهن العالية في إيصال الفكرة عن طريق الرسم التشكيلي مشيرا الى ان الفن التشكيلي أداة تعكس ثقافة الشعوب، وترسم أطيافه الفكرية والفنية على لوحات تشكل قيمة تحمل ابرز معاني الفن والارتقاء في المجتمع.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تشجيع الفنانات المبدعات يأتي تقديرًا لعطائهن وإسهاماتهن في تشكيل الفني الاصيل والسمو به إلى آفاق أوسع تنطلق من أصالة البحرين وتاريخها العريق في المجالات الفنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً