العدد 4180 - السبت 15 فبراير 2014م الموافق 15 ربيع الثاني 1435هـ

وزير الإسكان يطمئن على سير العمل بمشاريع الدير وسماهيج والهملة والبلاد القديم

زيارة الحمر لمشاريع الدير وسماهيج والبلاد القديم والهملة جاءت تنفيذاً للتوجيه الملكي بتخصيص 2981 وحدة سكنية
زيارة الحمر لمشاريع الدير وسماهيج والبلاد القديم والهملة جاءت تنفيذاً للتوجيه الملكي بتخصيص 2981 وحدة سكنية

قام وزير الإسكان باسم الحمر بزيارة تفقدية صباح أمس (السبت) إلى مشاريع الدير وسماهيج والبلاد القديم والهملة، يرافقه عدد من كبار المسئولين والمهندسين بالوزارة، بهدف الاطمئنان على سير العمل والوقوف على نسب الإنجاز بالمشاريع الإسكانية قيد التنفيذ، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لتنفيذ التوجيه الملكي السامي بتخصيص 2981 وحدة سكنية بالمشاريع الإسكانية قيد التنفيذ المتدرجة في نسب مراحل تنفيذها المختلفة.

واطلع وزير الإسكان خلال الزيارة التفقدية على شرح مفصل يوضح نسب الإنجاز بوحدات المشاريع، والجداول الزمنية التي توضح تاريخ الانتهاء منها، فضلاً خطط إمداد تلك الوحدات بالخدمات والبنية التحتية الأساسية والمرافق، لتصبح المشاريع جاهزة للانتفاع من قبل المستفيدين بها.

واستهل الوزير برنامج الزيارات التفقدية ليوم أمس بزيارة مشروع الدير وسماهيج الإسكاني، حيث اطلع على سير الأعمال الإنشائية بالمرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع، والتي تتضمن بناء 177 وحدة سكنية، وذلك بعد إضافة عدد من الوحدات على المخطط العام للمشروع.

كما اطلع الوزير على شرح يوضح الآليات التي اتبعتها الوزارة في تخصيص الوحدات في هذا المشروع في مرحلتيه الأولى والثانية، حيث تشير الإحصائيات إلى قيام الوزارة بتخصيص ما يزيد على 72 في المئة من إجمالي المشروع لأصحاب الطلبات القديمة بمنطقتي الدير وسماهيج، وذلك عملاً بالتوجيه الملكي السامي بشأن إعطاء أولوية التخصيص لأصحاب الطلبات القديمة بهذه المنطقة.

من جانبه، وجه وزير الإسكان في هذا الشأن إدارة الخدمات الإسكانية إلى حصر ودراسة جميع الطلبات القديمة بمنطقة الدير وسماهيج والمناطق المجاورة لها، وبحث إمكانية استيعابها ضمن المرحلة الثالثة للمشروع.

هذا، وتضمنت زيارة وزير الإسكان مشروع البلاد القديم، والذي يشتمل على 152 وحدة سكنية مكتملة المرافق والخدمات، حيث أبدى الوزير ارتياحه لبلوغ نسب الإنجاز بهذا المشروع مراحل متقدمة، الأمر الذي ينمّ عن سرعة إنجاز العمل بهذا المشروع الإسكاني، الذي تعول عليه الوزارة من أجل تلبية أكبر قدر ممكن من الطلبات الإسكانية القديمة بمحافظة العاصمة التي تواجه تحديات بسبب ندرة الأراضي.

واختتم الوزير جولاته الإسكانية بزيارة مشروع الهملة الإسكاني الذي يتضمن بناء 233 وحدة سكنية، بحضور الزيارة ممثلي اللجنة الأهلية بالمنطقة برئاسة جعفر أحمد مبارك، حيث استعرض الوزير نسب الإنجاز بالوحدات، والجداول الزمنية الخاصة بالانتهاء من الأعمال الإنشائية وتسليمها من قبل المقاولين، حتى تشرع الوزارة في تسليمها للمنتفعين بها، مؤكداً أن آلية التخصيص في هذا المشروع ستكون على ضوء التوجيه الملكي السامي بمنح الأولوية لأصحاب الطلبات الإسكانية بالمنطقة.

وأعرب الحمر على هامش زياراته عن ارتياحه لنسب الإنجاز بتلك المشاريع والتي بلغت مراحل متقدمة للغاية، وذلك نتيجة لتكثيف وتيرة العمل بجميع المشاريع الإسكانية في مختلف محافظات المملكة، ليمتد العمل إلى الإجازات الأسبوعية أيضاً، وذلك حرصاً على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشاريع وتسليمها للمنتفعين بأقصى سرعة ممكنة. وقال الوزير: «إن تلك الزيارات تأتي ضمن استعدادات الوزارة للشروع في تنفيذ التوجيه الملكي السامي بتخصيص 2981 وحدة سكنية بالمشاريع الإسكانية قيد التنفيذ المتدرجة في نسب مراحل تنفيذها المختلفة»، موجهاً الإدارات والأقسام المعنية إلى الإسراع في إعداد آليات تخصيص الوحدات السكنية، مع الوضع في الاعتبار ضرورة مراعاة معايير الأقدمية، والحفاظ على النسيج الاجتماعي للمناطق المقام بها المشاريع.

وأكد وزير الإسكان أن تلك الزيارات الميدانية ستستمر خلال الأيام المقبلة من قبل جميع المستويات بالوزارة للوقوف على نسب الإنجاز بجميع المشاريع الإسكانية قيد التنفيذ، وتزويد إدارة الخدمات الإسكانية بالمعلومات اللازمة لعملية التخصيص.

العدد 4180 - السبت 15 فبراير 2014م الموافق 15 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 10:47 ص

      بلاد القديم

      الى سعادة وزير الاسكان المحترم ،،، إن مشروع البلاد القديم هبة ملكية وهبها جلالة الملك للاهالي فلايحق لأين كان ان تعلو كلمته على كلمة جلالة الملك مع كل احترام لشخصكم .. فهذا المشروع حق للأهالي البلاد القديم ونحن أصحاب طلبات قديمة العيال وصلو لسن الزواج حرام عليكم تلعبون باعصاب الناس

    • زائر 8 | 2:42 ص

      ياجماعة الخير ماذا عن المدينة الشمالية

      وين الوعود لماذا كل هذا التأخير طيلة هذه السنوات مع تزايد أعداد الطلبات الإسكانية لهذه المناطق سؤال متى ستبصر المدينة الشمالية النور ألا يكفي طول المدة اللتي أنقضت من الإنتظار لايوجد شيء صريح وعلى أرض الواقع بهذه المدينة

    • زائر 7 | 2:18 ص

      البلاد القديم

      مشروع بسيط اي وحدات قليلة وبتتوزع على العاصمة يعني اهالي البلاد مشوا بوزكم ترى الوزير وعد لكن لن ينفد لكم طلباتكم

    • زائر 6 | 1:00 ص

      طشان 1995 سنة الطلب

      معيار الأقدمية هو افضل حل
      البلاد و الزنج وطشان والصالحية
      حُرمنا من مشروع جدحفص بسبب التجاوزات والواساطات

    • زائر 5 | 12:11 ص

      المشاريع لاتحتاج زيارة بل توزيع عادل

      وخصوصا اسكان البلاد القديم مازال غامضا ومازال العمل بالمحسوبيات مستمر على حساب الطلبات القديمة واهل المنطقه .. لله نشكو لاا إلى خلقه

    • زائر 4 | 11:18 م

      كذب

      الملك وهب ارض المشروع الاسكاني في سماهيج لاهالي الدير وسماهيج وليس كما صرح الوزير، أن تكون الارض هبه لمواطني القريتين لا يعني ان توزع منازل الدفعه الثانية والثالثة لابناء المناطق المجاورة على اساس طائفي.
      على الوزير التوقف عن التلاعب بالالفاض وتنفيذ الاوامر الملكية.

    • زائر 3 | 11:13 م

      ومشروع ابوصيبع والشاخورة

      الى متى مشروع ابوصيبع والشاخورة فلا بوادر تبشر في المضي في المشروع اما المشروع الاول فلم يخصص للاهالي فقط

    • زائر 2 | 11:09 م

      تمثيلية بايخة

      هذي تمثيلية بايخة من وزير الاسكان، لا نريد زيارات اطمئنانية، نريد توزيع عادل وشفاف للوحدات الاسكانية.
      نريد نشر قائمة المستفيدين في الجريدة تحتوي الاسم ورقم الطلب.

    • زائر 1 | 9:20 م

      الطلبات الإسكانية القديمة بمحافظة العاصمة التي تواجه تحديات بسبب ندرة الأراضي.

      جلالة الملك الفدى حفظه الله ورعاه قد خصص أرض لمشروع أهالي الدائرة الثامنة من بلادالقديم لدى زيارته الميمونة
      فلا يحق لأي مسؤول في أي موقع كان أن يغيير الإرداة الملكية
      علما بأن طلبات الاهلي القديمة بالكاد أن تغطي طلبات 92 - 97 !
      والتي مضى عليها ربع قرن
      وأما باقي الداوائر في المنامة فتحال على المشروعات العامة

اقرأ ايضاً