العدد 4179 - الجمعة 14 فبراير 2014م الموافق 14 ربيع الثاني 1435هـ

"بلدي المحرق" يدعو لتحرك منعاً لكوارث سقوط المنازل القديمة

رئيس اللجنة رمزي الجلاليف
رئيس اللجنة رمزي الجلاليف

البسيتين – مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

تقوم اللجنة المالية والقانونية في مجلس المحرق البلدي بزيارة بعض الأماكن الخطرة في المحرق مع مسئولين في الجهاز التنفيذي وذلك غداً الأحد، إذ عقدت اللجنة اليوم السبت (15 فبراير / شباط 2014) اجتماع استثنائي حضره كل من رئيس اللجنة رمزي الجلاليف والعضو غازي المرباطي.

وشددت اللجنة على أن إزالة المخاطر من البيوت المهجورة والخطرة المسكونة تقع على عاتق الجهاز التنفيذي باعتباره الجهة المختصة في تحديد تلك المخاطر وإزالتها على الفور.

وانتقدت اللجنة العراقيل التي تضعها وزارة الثقافة أمام إزالة المخاطر المحدقة بسلامة الأهالي بحجة ما يسمى بالبيوت التراثية علماً أن الكثير منها يقع في ذمة وزارة الثقافة قد سقط مؤخراً وكاد أن يودي بحياة الناس لولا حكمة الله تعالى.

ودعت اللجنة الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها ودعوة الشركات المختصة للقيام بمسح عاجل لهذه البيوت التي تهدد حياة الناس خاصة أن المنطقة القديمة في المحرق تشهد بشكل شهري على أقل تقدير سقوط منازل وجدران على رؤوس ساكنيها، الأمر الذي يستدعي من الحكومة التحرك الجاد.

وذكرت اللجنة أن سمو رئيس الوزراء قبل عامين تحديداً قد وجه بإجراء مسح في منطقة المحرق القديمة لرصد الحالات الخطرة ومعالجتها إلا أن التوجيه لم يفعل مع الأسف الشديد على أرض الواقع.

ونحن إذ نشهد هذه الأيام مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً وهي الاحتفال بالذكرى الثالثة عشر لصدور ميثاق العمل الوطني والذي حدد خلال هذه الوثيقة السياسية المسؤوليات المناطة على الحكومة وعلى المواطنين، صدمنا بحادثة انهيار جدار كاد أن يودي بحياة المواطنين والأهالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:32 ص

      وبعد هذا التصريح

      الله لايغير علينه والبحرين بخير والله.......

اقرأ ايضاً