العدد 4179 - الجمعة 14 فبراير 2014م الموافق 14 ربيع الثاني 1435هـ

«درع قاص البحرين الأول»... لزهراء الروساني

في ختام مسابقة «المتكأ» للقصة القصيرة

زهراء الروساني المركز الأول
زهراء الروساني المركز الأول

اختتم المتكأ الثقافي مساء الإثنين (10 فبراير/ شباط 2014)، مسابقته الوطنية للقصة القصيرة «درع قاص البحرين الأول2013»، في حفل حضره حشد كبير من المشاركين والمهتمين بالقصة.

وألقى كلمة المتكأ عبدالعزيز الموسوي، الذي أكد حرص المتكأ على الاستمرار بهكذا مشاريع التي من شأنها أن تضخ مواهب واعدة في مجال السرد، وبعث بشكره للمساهمين في هذا المشروع من داعمين ولجنة التحكيم. بعدها تناول عضو لجنة التحكيم عبدالإله يوسف، أهم المعايير التي اتبعتها اللجنة في تقييم النصوص، واختتم بتوصيات للأخذ بها في المشاريع والمسابقات المقبلة.

بعد ذلك أعلنت عضو لجنة التحكيم فتحية ناصر عن العشرة الفائزين، حيث حصلت على المركز الأول زهراء الروساني عن قصة «ظل»، فيما حصل على المركز الثاني محمد عبدالكريم عن نص «صوت المذياع»، فيما ذهب المركز الثالث لبتول السيد عن نص «حجر».

وجاءت في المركز الرابع القاصة يثرب العالي عن نص «عشر ساعات نحو الجنوب» فيما جاءت بتول حميد في المركز الخامس عن نص «فريدة»، وفي المركز السادس حلّت منى الصفار عن نص «مربع أخضر».

أما المركز السابع فكان لوعد السيدحميد عن نص «ماء»، وذهب المركز الثامن لمحمد ناصر عن نص «أخبروا يوسف»، وحصدت المركز التاسع فاطمة العمار عن نص «جرعة ثقة»، فيما احتلت المركز العاشر زهراء اليوسف عن نص «مسألة دفء».

وتم تكريم مريم عبدالجليل كأصغر مشاركة متميزة، فيما حصل الكاتب عبدالله خليفة على المشاركة المتميزة في المسابقة.

اختتم الحفل بتدشين كتاب المتكأ السابع، الذي حوى نصوص أفضل المشاركين، وبلغ عددها 35 نصاً، وحمل اسم القصة الفائزة «ظل- قصص قصيرة من البحرين»، وذلك بالتعاون مع دار مسعى للنشر والتوزيع.

العدد 4179 - الجمعة 14 فبراير 2014م الموافق 14 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً