العدد 4179 - الجمعة 14 فبراير 2014م الموافق 14 ربيع الثاني 1435هـ

مؤسسة حقوق الإنسان: وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان يزور البحرين الأربعاء المقبل

وفد المؤسسة الوطنية لحقوق افنسان أكد تطلعه لتنمية التعاون وتبادل الخبرات مع «المفوضية السامية»
وفد المؤسسة الوطنية لحقوق افنسان أكد تطلعه لتنمية التعاون وتبادل الخبرات مع «المفوضية السامية»

رحبت المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان بالزيارة المرتقبة لوفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان لمملكة البحرين والمقرره يوم الأربعاء (19 فبراير/ شباط 2014)، ودعت جميع الوزارات المعنية ومنظمات المجتمع المدني إلى التعاون مع الوفد لإتمام المهمة الموكلة اليه.

وكان وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان برئاسة نائب الرئيس، رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة عبدالله أحمد الدرازي والذي يزور جنيف للمشاركة في جلسة مناقشة التقرير الثالث لمملكة البحرين أمام اللجنة المعنية القضاء على التمييز ضد المرأة في دورتها الـ 57 اجتمع أمس الجمعة (14 فبراير 2014) مع عدد من مسئولي مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف، وهم: رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرج فنيش ونائبة رئيس قسم المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان والآليات الوطنية سيسي شهزاده، ومسئولة حقوق الإنسان، بقسم التدريب والتثقيف إلينا إبوليتي، ومسئولة حقوق الانسان، بقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جورجيا برينوني.

وأكد نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التعاون والتواصل مع الهيئات الدولية وخاصة الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية بحقوق الانسان، ولاسيما المفوضية السامية لحقوق الإنسان للعمل على حماية وتعزيز حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تتطلع إلى تنمية هذا التعاون وتبادل الخبرات في مجال حقوق الإنسان، والاستفادة منها في تعزيز إنجازاتها وخطواتها في هذا المجال.

وقدم نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان للمسئولين بمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان شرحاً عن الدور الذي تقوم به المؤسسة في تعزيز وتنمية حقوق الإنسان في مملكة البحرين، وأهم الآليات المعمول بها بشأن تحقيق أهدافها في حماية الحقوق كافة.

من جانبهم؛ أكد المسئولون بمكتب المفوض السامي لحقوق الانسان حرص المفوضية على تعزيز وتنمية التعاون مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مجال حقوق الإنسان، مثمنين الدور الهام الذي تقوم به المؤسسة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

حضر الاجتماع عضو مجلس المفوضين ورئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية مي سليمان العتيبي، وعضو مجلس المفوضين وعضو لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فوزية سعيد الصالح.

العدد 4179 - الجمعة 14 فبراير 2014م الموافق 14 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً