العدد 4179 - الجمعة 14 فبراير 2014م الموافق 14 ربيع الثاني 1435هـ

فعاليات متنوعة في البحرين احتفاءً بذكرى ميثاق العمل الوطني

تدشين وثيقة التسامح الديني والمذهبي
تدشين وثيقة التسامح الديني والمذهبي

احتفلت البحرين أمس الجمعة (14 فبراير/ شباط 2014)، رسميّاً بالذكرى الثالثة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني، الذي صوّت له شعب البحرين بنسبة 98.4 في المئة، إذ شهدت الساحات العامة والمجمعات التجارية العديد من الفعاليات الشعبية والأنشطة الترفيهية التي تبرز مظاهر الاحتفالات التي تتناسب وهذه المناسبة الوطنية التاريخية، حيث عبّر المواطنون عن تجديد ولائهم لعاهل البلاد وللقيادة الرشيدة.

وعمّت الفرحة شوارع البحرين ومناطقها ومدنها، احتفاءً بذكرى ميثاق العمل الوطني وتزينت بأعلام البحرين وصور القيادة، وعبارات التهاني والتبريكات، واجهات المؤسسات الرسمية والشركات الخاصة والمتنزهات والمجمعات التجارية.

وكانت وزارات الدولة بدأت احتفالاتها بهذه المناسبة يوم أمس الأول، وأكد القائمون عليها أن الأمل يحدو الجميع لمستقبل مشرق يسوده الود والوئام بين أبناء الوطن الواحد، متمنين أن تكون هذه الذكرى الوطنية حافزاً لمزيد من العطاء لخدمة الوطن.

ورفعوا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ويأتي على رأس تلك الاحتفالات، الاحتفال المقام في الصرح الوطني بالقرب من قصر الصخير، وطرح وثيقة للتسامح والتعايش الديني والمذهبي بين أبناء البحرين من قبل أربع مؤسسات للمجتمع المدني يبدأ بتوقيع ممثليها على وثيقة التسامح والتعايش الديني والمذهبي أمام مسجد عبدالرحمن كانو ببيت القرآن.

كما نُظم عصر أمس المهرجان العائلي بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الثالثة عشرة لميثاق العمل الوطني تحت شعار: «أعياد الوطن تجمعنا»، وذلك في الساحل الشرقي «كورنيش الفاتح».

واشتمل الحفل على عدة فعاليات متنوعة، منها السوق الخليجية، التي ستستمر لمدة ثلاث أيام، وستشتمل على منتجات متنوعة لأصحاب الأنشطة الصغيرة والأسر المنتجة وأكلات شعبية متنوعة، بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى التي تضم ألعاباً ترفيهية للأطفال ومسابقات وهدايا وجوائز متنوعة، وعروضاً مختلفة لفرقة البورشيد للعرضة البحرينية، وفرقة الأمن العام لوزارة الداخلية.

ويعتبر ميثاق العمل الوطني انطلاقة مهمة في تاريخ البحرين الحديث نحو بلوغ آفاق مستقبلية رحبة بمشاركة أبناء هذا الوطن كافة، وأساساً جديداً يؤطر للتقدم الوطني الشامل وبناء المملكة العصرية الحديثة في عهد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتجديداً للعمل الوطني والاستمرار في العمل من خلال سواعد أبناء هذا الوطن نحو النماء، إذ يعبر عن تجسيد للمواطنة وروح الانتماء الوطني.

الاحتفالات في صرح الميثاق الوطني أمس
الاحتفالات في صرح الميثاق الوطني أمس

العدد 4179 - الجمعة 14 فبراير 2014م الموافق 14 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً