العدد 4178 - الخميس 13 فبراير 2014م الموافق 13 ربيع الثاني 1435هـ

تقوي: ركائز "الميثاق" هي سيادة القانون وتحقيق العدالة والحريات وتكافؤ الفرص

ثمنت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب سوسن تقوي ما ورد في كلمة جلالة الملك بمناسبة حلول الذكرى الثالثة عشر لإقرار ميثاق العمل الوطني.

وقالت تقوي أن الكلمة الملكية تضمنت تصفحا شاملة لمسيرة الأعوام المضيئة التي شهدتها المملكة في عهد جلالة الملك منذ اطلاق الميثاق وما تحقق من إنجازات على أرض الواقع وتلمسها المواطن وذلك من خلال عودة الحياة البرلمانية وتشكيل السلطات القضائية وتعزيز مؤسسات الرقابة والمحاسبة كديوان الرقابة المالية والإدارية.

وذكرت تقوي أن تمكين المرأة شغل حيزا كبيرا في الكلمة السامية وهو ما يؤكد محورية دور المرأة في مسيرة العمل والتنمية الشاملة بالبحرين فقد ساهمت المرأة البحرينية بكل حماس وثقة في دعم الميثاق واقراره فضلا عما تتمتع به المرأة البحرينية من ثقافة ومعرفة أهلها لأن تتبوأ المناصب العامة طوال مسيرة الإصلاح الشامل وهو ما ساهم في رفع نسبة تمثيلها من إجمالي القوى العاملة البحرينية من 4,9% إلى 35,5% وارتفاع نسبة العاملات في القطاع الحكومي لتكون 51% وهي نسبة تعكس حجم وثقل تواجد المرأة البحرينية في مضمار العمل ومساهمتها في مسيرة التنمية ودورها المهم في ذلك.

وقالت تقوي أن الميثاق وضع ركائز أساسية تمثل محددات مهمة للسير عليها في دروب المستقبل لاستكمال مسيرة الإصلاح وتتمثل هذه المبادئ في سيادة القانون وتحقيق العدالة والحريات وتكافؤ الفرص.

وذكرت تقوي أن الكلمة السامية رسالة سياسية مهمة للجميع في هذه المرحلة التي تشهدها البحرين حاليا وذلك لتضع في عين الاعتبار أن الالتزام بمسارات الإصلاح الشامل يجب أن يتناسب مع ظروفنا ومصلحتنا الوطنية وهويتنا وقيمنا واحترام حقوق جميع المواطنين ونبذ العنف والتطرف بشتى صوره.

وأشادت تقوي بالتوجيهات الملكية بصرف راتب شهر للأسر المسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسة الخيرية الملكية وتوزيع 2981 وحدة سكنية خلال هذا العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:17 ص

      معلش يا سوسن

      كلها كم يوم وينتهي برلمانكم والشو دورته وبترجعين للرياضة تاني... فخلوها تقول كل اللي عندها.. جديدة عل السياسة. اي من الكورة للسياسة صعبة.

    • زائر 1 | 7:54 ص

      لو يخلونك متحدثة باسم الحكومة أحسن لش ولنا

      حشا ! أنتين متأكدة تتكلمين باسم الشعب ؟ صدقيني لما تتكلمين بأي تصريح يحس الكل بأنك متحدثة باسم الحكومة بل أكثر منها حكومية ! ويش خليتين للحكومة إذا كان كلامش جذي ليل نهار ، تلميع وترقيع رغم أن الكل وأنتين منهم الساس خراب والفساد منتشر والوضع مزري في البحرين عن آخره !!!!! بس المناصب لما تكون جاهزة وفيها حلاوة صعب الواحد يخلي ضميره صاحي وعقله منصف وصادق !
      نواب آخر زمن !!!!!!!!!

اقرأ ايضاً