العدد 4178 - الخميس 13 فبراير 2014م الموافق 13 ربيع الثاني 1435هـ

الظهراني: السلطة التشريعية وبالتعاون مع الحكومة ستواصل خدمة الوطن

أشاد رئيس مجلس النواب خليفة بن أحمد الظهراني بمضامين الكلمة السامية التي تفضل بها عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة اليوم الجمعة (14 فبراير/ شباط 2014) بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني التي تصادف اليوم الرابع عشر من فبراير، مؤكدا الظهراني أن ميثاق العمل الوطني هو مرجعية ثابتة لمسيرة التطوير والإصلاح في مملكة البحرين .

مشيرا الظهراني أن السلطة التشريعية وباعتبارها من أبرز انجازات ميثاق العمل الوطني ستواصل عملها ودورها وواجبها ومسئوليتها لخدمة الوطن والمواطن، وبالتعاون مع الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وبدعم من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأضاف الظهراني أن احتفال مملكة البحرين بالذكرى الثالثة عشر لإقرار ميثاق العمل الوطني تجديد شعبي للتوافق الوطني على الثوابت والمصلحة الوطنية، والانتماء لهذه الأرض العزيزة التي نعمل جميعاً على حمايتها، وأن ذكرى الميثاق مناسبة جليلة لتجديد العزم على مواصلة العمل المخلص الذي تحقق من خلال تحديث الدستور، والعمل بنظام المجلسين في السلطة التشريعية، وإنشاء المحكمة الدستورية وتعزيز استقلال القضاء وجميع الهيئات القضائية والرقابية، وسيادة القانون والعدالة والمساواة والحريات وحماية وصون حقوق الانسان.

مؤكدا الظهراني أن المجلس النيابي سيسعى جاهدا الالتزام بمسارات الإصلاح الشامل، وتعزيز واحترام حقوق جميع المواطنين، ونبذ العنف والإرهاب والتطرف، لتظل مملكة البحرين واحة الأمن والاستقرار والتسامح والتعايش، ودولة المؤسسات والقانون، من خلال انتماءها الراسخ لمنظومة دول مجلس التعاون الخليجي، وانتماءها العربي والإسلامي.

مشيدا الظهراني بما تحقق من مكتسبات وطنية في الحريات العامة، وتطوير العمل في السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية والتعاون بينهم، والتأكيد على احترام مبدأ الفصل بين السلطات.

وما تحقق في مجال تمكين للمرأة في مختلف القطاعات، وزيادة فرص العمل وتحسين مستوى دخل الفرد وانخفاض في نسبة البطالة، ومعالجة تحديات المشكلة الإسكانية خصوصا.

مسجلا الظهراني بكل التقدير والشكر العرفان لجميع المواطنين على عملهم وإخلاصهم، وخدمة الوطن والحفاظ على الثوابت الوطنية، ومشيدا بالدور الرفيع لجميع منتسبي المؤسسات الأمنية ودورهم الوطني في الحفاظ على مكتسبات الوطن وانجازاته، والحفاظ على مقدرات الوطن وأجيال المستقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:23 ص

      حبر على ورق

      الا يكفينا هذا الوعود!؟ نحن في عام 2014 وليس 1970 لتستغفل بعقول الناس
      نريد واقع ملموس لاوعود تطير مع الريح

    • زائر 4 | 4:59 ص

      اذا بليتوا فإستتروا

      اذا بليتوا فإستتروا ؛( اشششششس محد سمع خلها مستوره

    • زائر 3 | 4:11 ص

      زائر

      وعتونه بي طيحون القروض اليوم مافي شي

    • زائر 2 | 4:08 ص

      اي خدمه

      الفقر وبطالة وديون وفساد اي خدمة يا ظهراني ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 3:54 ص

      قصدك

      قصدك استتروو هههههههههههههههههههه

اقرأ ايضاً