العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

"جمعية السكلر" تستقبل "الوفد البريطاني" وتبدي ملاحظاتها عن أوضاع مرضى السكلر بالبحرين

مدينة عيسى - جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت إدارة جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر في بمقر الجمعية في مدينة عيسى أمس الأربعاء (12 فبراير / شباط 2014)، وفداً طبياً بريطانياً من الاستشاريين الذي تعاقدت معهم وزارة الصحة لتشخيص وعلاج مرضى السكلر والإطلاع على مركز أمراض الدم الوراثية.

وفي بداية اللقاء، رحّب رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، زكريا الكاظم بالوفد البريطاني، إذ قدم لهم اختصاراً سريعاً عن وضع مرض السكلر في البحرين، وبعدها أوضاع مرضى السكلر في الوقت الحالي، حيث أوصل للوفد المعاناة التي يلاقيها مرضى السكلر منذ حوالي عام من بروتوكول خاص أصدرته إدارة مجمع السلمانية الطبي، وما ترتب عليه من معاناة يواجهها المرضى في السلمانية، كما وذكر للوفد عن كيفية تعامل الأطباء في قسم الحوادث والطوارئ وما يترتب عليه من بروتوكول خاص أسمته الوزارة ب(التدرج بالعلاج)، وعن بعض ما حصل لضحايا مرض السكلر في البحرين.

كما وأكدت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، دعمها الكامل للفريق بما يتناسب مع المرضى وأهاليهم، للرقي بخدمات وزارة الصحة التي يحظى بها مرضى السكلر، إذ أكدت الجمعية على التركيز في تشكيل فريق طبي متخصص في علاج مرضى السكلر وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية.

حضر اللقاء رئيس الفريق الطبي بجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر الدكتور حسن التوبلاني وعضو الفريق الطبي الدكتورة فاطمة العلوي.

يذكر ان وزارة الصحة بتاريخ ( 3 فبراير 2014)، قالت: "إنها تعاقدت مع الأطباء الاستشاريين الخبراء من بريطانيا وذلك للاطلاع على مركز أمراض الدم الوراثية المزمع افتتاحه قريباً، وسيبقى هؤلاء الاستشاريين مدة شهرين وسيقدمون نتاج خبرتهم وتجاربهم في مجال علاج مرض أمراض الدم الوراثية، كما سيقدمون اقتراحاتهم لكيفية تطوير المركز في المستقبل وربطه بالجماعات البريطانية لغرض تدريب الأطباء البحرينيين وتأهيلهم في هذا المجال ولعمل الدراسات والبحوث العلمية".

وذكرت وزارة الصحة: "أن الخبراء البريطانيين مع نهاية شهر مارس / آذار سيقدمون تقرير لوزير الصحة حول المركز وطريقة عمله وكيفية تطويره، حيث طلب الخبراء العديد من الوثائق والمعلومات عن الوضع الحالي في مملكة البحرين وخصوصاً بشأن مرض السكلر ليعينهم على فهم الواقع الحالي وكيفية الإضافة عليه من خبرتهم وتجربتهم بما يثري التجربة البحرينية ويجعل مركز أمراض الدم الوراثية في مصاف المراكز العالمية العلاجية في هذا المجال".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:04 م

      بريطانيا ما فيها سكلر

      ما ادري وش اقول بيريطانيا ما فيها سكلر و المرض منتشر في امريكا اكثر الظاهر الانجليز جايين يتعلمون براسنا و الله حالة

اقرأ ايضاً