العدد 4174 - الأحد 09 فبراير 2014م الموافق 09 ربيع الثاني 1435هـ

"الثقافة" تحتفي بذكرى الميثاق الوطني عبر فعاليات متنوعة بباب البحرين

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

الفنّ كما يمكن له أن يصير قبالة باب البحرين... وطنٌ ملوّن وسعيد... ففي ذكرى الميثاق الوطنيّ، باب البحرين بتاريخه وناسه ومن يعبرون فيه، يتّخذ من اللّون والجمال لغة فرح، حيث تحتفي وزارة الثقافة بالذكرى الرابعة عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني، بطريقتها الخاصة والمبتكرة، لتكون أكثر من مجرد ذكرى، بل أكثر من ذلك إلى ثقافة تؤكد على أهمية التفاف الشعب البحريني حول قيادته الحكيمة، وعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، رائد المشروع الإصلاحي.

ففي يوم الميثاق، الذي يوافق 14 فبراير / شباط الجاري، سيكون باب البحرين وسوق المنامة القديم مسرحاً لاحتفال وزارة الثقافة من الساعة 4:00 وحتى 9:00 مساءً عبر فعاليات متعددة، تبدأ مع حفل غنائي مميز، إذ سيكون الجمهور على موعد مع الأغاني الوطنية والشعبية، من خلال حفل موسيقي لفرقة نوتة 13 التي تعزف من الساعة 4:00 و حتى 6:00 مساءً مجموعة من الأغاني الوطنية المشهورة، أما فرقة محمد بن فارس للفن الشعبي فستعيد للأذهان ذكريات الوطن الجميل إلى حاضر مملكة البحرين المزدهر اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً من خلال أدائها الفني من الساعة 6:00 وحتى 8:00 مساءَ.

كما ستدشّن الوزارة فعالية فنية تعتمد على الرسم الحي والمباشر لكلمات وجمل وطنية خلّدتها ذكرى الميثاق باستخدام جمال الخطوط العربية، حيث ستعطي التشكيلات الحروفية الأصيلة المصحوبة بسحر الخط العربي معانٍ أوسع لهذه الذكرى الوطنية.

يذكر أن احتفاء وزارة الثقافة بالميثاق الوطني يأتي بالتزامن مع إقامة سوق آرت ماركت في باب البحرين، إذ يمكن للزوّار الاطلاع على كبائن الفن لشراء المنتجات الإبداعية وأعمال الرسم الحي وفنون الرسم بالرش. إضافة إلى فيديو خاص بذكرى ميثاق العمل الوطني والاستمتاع بالعديد من الفعاليات الفنية المصاحبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً