العدد 4174 - الأحد 09 فبراير 2014م الموافق 09 ربيع الثاني 1435هـ

الهلال الأحمر البحريني ينضم لبنك معلومات الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني لقاء عمل مع المسئولة العليا للرصد والتقييم وإعداد التقارير في الاتحاد الدولي للصليب الأحمر نادين حداد بهدف إعداد وتحديث قاعدة بيانات الجمعية الموجودة على بنك معلومات الموقع الإلكتروني للجمعيات الوطنية في الاتحاد.

وبموجب ذلك ستتمكن جمعية الهلال الأحمر البحريني من نشر وتحديث بياناتها على الموقع الرسمي للاتحاد على مدار الساعة، وتتضمن تلك البيانات عدد المتطوعين في الهلال والمتبرعين بالدم والفروع والنشاطات الخارجية، وكذلك البيانات الإدارية والمالية وما شابه.

وقال الأمين العالم للجمعية فوزي أمين إن بناء قاعدة البيانات تلك وتحديثها باستمرار سيمكن الهلال الأحمر البحريني من معرفة المعطيات التي لديه تماما بما يسهل عملية اتخاذ القرار، مشيرا إلى أن الاطلاع على التجارب العالمية في مجال العمل الإغاثي والإنساني من شأنه تحقيق تكامل على المستوى العالمي لتلبية النداءات الصادرة من مناطق النزاعات والكوارث.

وأوضح أمين أن احتواء الموقع على بنك معلومات عن جمعيات الهلال الأحمر حول العالم مفيد أيضا في إبراز انجازات الهلال الأحمر البحريني عالميا، وأكد أن انضمام البحرين لبنك المعلومات لدى الصليب الأحمر يجعلها من أوائل دول المنطقة في ذلك ويعزز ريادتها في مجال العمل الإنساني.

من جانبه أوضح المدير العام للجمعية مبارك الحادي أن من شأن بناء وتحديث قاعدة البيانات تلك توفير أدوات قياس أكثر دقة للفائدة ورش العمل والندوات التي تقيمها الجمعية وأثرها على المجتمع، وكذلك إجراء تقييم شامل للأداء بما يمكن من التركيز على المنجزات وتلافي النواقص.

وأكد الحادي حرص الهلال الأحمر البحريني على تدريب كوادره بما يمكنه من التعامل مع النظام الإلكتروني الجديد بفاعلية، وتصبح هناك مراقبة دائمة لجميع أنشطة هيئات وجمعيات الهلال الأحمر على مستوى العالم والاستفادة من تجاربها ومشاريعها الناجحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً