العدد 4174 - الأحد 09 فبراير 2014م الموافق 09 ربيع الثاني 1435هـ

الجاسم:تعزيز قدرات مسئولي "التنمية والشؤون الاجتماعية" الخليجيين

المنامة – المكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق صباح يوم الأربعاء(12 فبراير / شباط 2014) أعمال الورشة التدريبية حول التخطيط الاستراتيجي لبناء قدرات المسؤولين في وزارات الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون التي ينظمها المكتب التنفيذي بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وبمشاركة مسؤولين خليجيين في وزارات التنمية والشؤون الاجتماعية بالدول الأعضاء في المجلس. ويقدم الورشة التدريبية التي تستمر طوال يومين خبراء مختصين في مجال التخطيط الاستراتيجي.

وبهذه المناسبة قال مدير عام المكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقيل الجاسم أنه بات من اللازم على قطاعات التنمية والشؤون الاجتماعية مواكبة التحولات العصرية الحديثة المتسارعة فيما يتعلق بتدفق المعلومات وانسيابية البيانات. مشيراً إلى أن :"مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بالخليج العربي يعي تماماً أهمية الربط بين تطوير قدرات المسؤولين في وزارات التنمية الأعضاء في المجلس وبين التطور التكنولوجي".

وأوضح الجاسم أن :" الورشة تأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر في دورته الـ 30 التي استضافتها مملكة البحرين في اكتوبر الماضي". وقال أن :" الورشة التدريبية تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية والإدارية والتنظيمية وبناء قدرات كفاءات المسؤولين وتطويرها من أجل التعامل مع التحديات التي نشأت في مجال العمل الوظيفي نتيجة تحولات العولمة والتطوير التكنولوجي في وزارات الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، وتنمية المهارات الإدارية في التعامل مع المستقبل من خلال تقنيات التفكير الاستراتيجي، وتنمية القدرة على رسم الخطط ووضع الأهداف المستقبلية المتوافقة".وأضاف أن :" الورشة تسعى لتحقيق عدة أهداف منها التخطيط في كيفية بناء واكتساب المهارات وتعزيز العلاقات المهنية في ميادين العمل وإداراته، والتخطيط باعتباره فن وإدارة وعلم وطريقة في العمل المؤسسي والكشف عن تطبيقاته الاستراتيجية والعملية". وواصل كما تهدف إلى :" التدريب بالمعرفة والعلم لمفاهيم عملية التخطيط الاستراتيجي وانماطه واساليبه الحديثة، والوقوف على طبيعة الاشكاليات والمشكلات التي تواجه عملية التخطيط الاستراتيجي في ميادين العمل بالوزارة أو المؤسسة"، مبيناً بانه :"من ضمن الأهداف التي تسعى الورشة التدريبية للوصول إليها هي آليات اتخاذ القرار في عملية التخطيط الاستراتيجي ومراحله".

ولفت الجاسم إلى أن :" مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أقر تشكيل فريق عمل برئاسة سعادة الدكتورة فاطمة محمد البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية وبعضوية ممثلين مسؤولين عن جميع الدول الاعضاء بالمجلس والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون". وتابع :" تتلخص مهمة الفريق في دراسة امكانية تنفيذ مشروعات خليجية مشتركة تتمثل في انشاء مراكز متخصصة للتعليم والتدريب والتثقيف وبناء القدرات في مجالات اجتماعية مختلفة، وان تعرض تلك المذكرة على الدورة القادمة للمجلس".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً