العدد 4174 - الأحد 09 فبراير 2014م الموافق 09 ربيع الثاني 1435هـ

"الأشغال": 65% نسبة الإنجاز بشبكة كرانة للصرف الصحي

المقاولة تشمل 7.4 كلم خطوط رئيسة وفرعية و350 وصلة منزلية

صرح وزير الأشغال عصام عبدالله خلف بأن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء شبكة كرانة للصرف الصحي (للمجمعات 456 - 460) بلغت 65% فيما تمت مناقشة العقبات والعراقيل التي تعترض أعمال المقاولة في الوقت الراهن.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها خلف ترافقه مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أسماء مراد ، ورئيس قسم الانشاءات داود خلف ، رئيس قسم تصميم الطرق عصمت زينل.

وفي بداية الزيارة قدم المهندس كميل زكريا مدير المشروع شرحاً كشف من خلاله أن أعمال المقاولة بمشروع كرانة تشمل 5.1 كلم خطوط رئيسة، و2.3 كلم خطوط فرعية و481 غرفة تفتيش، مبيناً أن المشروع يشتمل أيضاً بناء محطتين للضخ ومحطة رفع واحدة، وعدد 350 وصلة منزلية.

وقد شدد وزير الأشغال على ضرورة ضمان إنجاز جميع الأعمال بالجودة المطلوبة والالتزام التام بإكمال المشروع في الوقت المتفق عليه، وكذلك الالتزام بتطبيق جميع معايير واشتراطات السلامة أثناء التنفيذ.. وقد تم الاتفاق المبدئي على أن تستكمل الأعمال في المشروع بحلول شهر فبراير / شباط 2015.

يذكر أن العمل في مشروع إنشاء شبكة كرانة للصرف الصحي (للمجمعات 456 - 460) كان قد بدأ في سبتمبر / أيلول 2012، ومن المؤمل أن ينتهي في سبتمبر 2014، وتقوم بأعمال المقاولة شركة جلال العالي وأولاده بعد أن تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بكلفة قدرها 1.689.965 ديناراً (مليون وستمائة وتسعة وثمانون ألف وتسعمائة وخمسة وستون دينار)، بينما تقوم وحدة المقاولات المباشرة في وزارة الأشغال بتوفير الخدمات الاستشارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:12 ص

      نجحنا نجحناااااااااا !!!!!!!!!!!

      بعد سنة كاملة غير هالسنتين ؟
      سياراتنا تكسرت وتنتفت التواير وحالتنا حالة لا مشي ولا سيارات نقدر نسير بها في هالغبار اليومي والدفنات والحفر ، كل يوم تحفير وحفرة جديدة في كل كرانة ، وزحمة سيارات نعاني منها ليل نهار وبالخصوص في شارع النخيل اللي ما تنتهي ! كل يوم زحمة وراء زحمة لضيق الشارع وعدم العمل الجاد في محطة الضخ الكبيرة والتي لا يتم العمل فيها إلا أقل القليل وحصر الشارع منذ خمسة أشهر !!!!! يرجى تحريك دفة العمل لأننا تعبنا من هالحفريات

اقرأ ايضاً