العدد 4174 - الأحد 09 فبراير 2014م الموافق 09 ربيع الثاني 1435هـ

محافظ الجنوبية يبحث تطوير "برنامج معا" على النطاق الإقليمي

العوالي – المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى محافظ الجنوبية رئيس لجنة مكافحة العنف والإدمان الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، في مبنى المحافظة بممثل المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان.D.A.R.E ليونارد مودي ومساعده بوبي روبنسون.

وخلال اللقاء تم مناقشة سبل تطوير البرنامج على النطاق الإقليمي وبحث آخر مستجدات اجراءات تأهيل مملكة البحرين كمركز إقليمي لمكافحة العنف والإدمان.

وأشاد محافظ الجنوبية بأهداف البرنامج وسعي القائمين عليه لتكون مملكة البحرين مركزاً إقليمياً ناجحاً لتدريب الأفراد وتأهيلهم في مجال مكافحة العنف والإدمان.

يذكر أن الدورة الخامسة لإعداد منفذي برنامج معا تقام حاليا في مبنى المحافظة الجنوبية خلال الفترة من (9 – 19 فبراير / شباط 2014) بمشاركة 28 فردا من شرطة المجتمع بهدف تأهيل نخبة من الشرطة المتميزين كرؤساء فرق خلال الدورات القادمة.

وتعد مملكة البحرين أول دولة تقدم على تعريب منهج تدريب وإعداد عناصر شرطة خدمة المجتمع لتدريس برنامج مكافحة العنف والإدمان والذين نهلوا علي أيادي خبراء من منظمة D.A.R.E. الأمريكية، وعملوا على تطبيقه في كافة محافظات مملكة البحرين في 90 مدرسة، واستفاد من البرنامج 50 ألف طالب وطالبة في مراحل رياض الأطفال والابتدائية والإعدادية، وساهم في تميز أداء عمل نخبة من الأفراد المؤهلة لتدريب الشرطة من خلال دورة تقام للمرة الأولى خارج نطاق القارتين الأمريكيتين (الشمالية والجنوبية) وكذلك في سياق دعم رغبة مملكة البحرين في إقامة مركز تدريب إقليمي لمكافحة العنف والإدمان بدول مجلس التعاون الخليجي.

حضر اللقاء مدير برنامج مكافحة الفساد والادمان علي أحمد اميني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً