العدد 4174 - الأحد 09 فبراير 2014م الموافق 09 ربيع الثاني 1435هـ

لجنة «دعم السوق الشعبي» تلتقي بمستأجري الفرشات والمحلات

استمعت للآراء كافة... وأكدت أخذها بعين الاعتبار

لجنة دعم وتطوير السوق الشعبي بمدينة عيسى في اللقاء المفتوح مع مستأجري الفرشات والمحلات
لجنة دعم وتطوير السوق الشعبي بمدينة عيسى في اللقاء المفتوح مع مستأجري الفرشات والمحلات

عقدت لجنة دعم وتطوير السوق الشعبي بمدينة عيسى، لقاءً مفتوحاً مع مستأجري الفرشات والمحلات في السوق صباح أمس الأحد (9 فبراير/ شباط 2014)، بحضور رئيس اللجنة عبدالرزاق حطاب، وأعضاء اللجنة والمسئولين في البلدية.

وخلال اللقاء، الذي حضره أكثر من 130 من مستأجري الفرشات والمحلات في السوق حالياً، تم فتح باب الحديث للاستماع إلى وجهات نظرهم وآرائهم فيما يتعلق بالمرحلة المقبلة بعد توزيع المحلات الدائمة، التي يتم العمل على إنشائها حالياً، ومن المؤمل الانتهاء منها قريباً.

وفي هذا الصدد، طالب المستأجرون بوضع حد لظاهرة العمالة السائبة التي تزاحم البحرينيين في أرزاقهم، وأن يتم توزيع المحلات والفرشات بصورة عادلة، والقضاء على ظاهرة التأجير بالباطن، وأن تكون الأولوية للاستفادة من المحلات للعاطلين عن العمل والمتقاعدين والحالات الأخرى من أرامل ومطلقات، في حين أقترح آخرون تأمين السوق بالكامل من خلال اقتطاع نسبة من الإيجارات وتكليف شركة متخصصة لتأمين المعروض من سلع وبضائع ضد حوادث الحريق أو أي طارئ.

كما دعا أصحاب فرشات الطيور إلى زيادة المساحات المخصصة لهم، وتوفير الإنارة والماء وإبعادهم عن المناطق القريبة من البيوت لتجنيب القاطنين الروائح الكريهة والأصوات المزعجة.

وأكد المستأجرون أهمية توفير الأمن والحماية لمحلاتهم في السوق حتى لا يتعرضوا للسرقة ويفقدوا أملاكهم، منوهين إلى أهمية تكثيف تواجد دوريات المرور في موقع السوق وتحديداً يومي الجمعة والسبت لتنظيم الحركة المرورية وتجنيب القاطنين في المنطقة الوقوف الخاطئ أمام كراجاتهم مما يعيق عملية خروجهم ودخولهم إلى منازلهم.

وفي تعقيبه على الملاحظات التي أوردها مستأجرو الفرشات والمحلات في السوق الشعبي، ذكر رئيس اللجنة الأستاذ عبدالرزاق حطاب أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار كل ما أثير في هذا اللقاء من مداخلات وآراء، وستطرح للنقاش والبحث من قبل اللجنة لصياغة رؤية واضحة يتم على أساسها رسم واقع أفضل يستشعر الجميع مردوده عليهم، بما يعود بالنفع والخير على المستفيدين من المحلات في السوق ومرتاديه من مختلف مناطق البحرين.

حضر اللقاء أعضاء اللجنة غازي الحمر، خالد عامر، هنادي الجودر، حسين بهزاد، وعادل الرويعي، وعلي حبيب، إلى جانب مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالبلدية عيسى الزلاقي، ورئيس قسم الأسواق والأملاك محمد عيسى عبدالسلام.

العدد 4174 - الأحد 09 فبراير 2014م الموافق 09 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:54 ص

      النظاره السوداء

      النظاره في هالجو مفيده بالذات بالشتاء لكثرة البعوض وايضا بوشميله منتشره بكثره

    • زائر 1 | 2:29 ص

      النظارة السوداء

      شسالفة النظارة هههههه جالسين في الظلال لول و الدنيا شتا سووا شي حق هالفقارة اللي تضرروا من وقف اكل العيش بدل الفشار كل واحد بالنظارة و النفخة

اقرأ ايضاً