العدد 4174 - الأحد 09 فبراير 2014م الموافق 09 ربيع الثاني 1435هـ

خطاب من أهالي «جنوسان» لرئيس الوزراء بعد إلغاء مشروعهم الإسكاني

مخطط الأراضي التي استغنت وزارة الإسكان عن استملاكها وكان مقرراً إنشاء مشروع جنوسان الإسكاني عليها
مخطط الأراضي التي استغنت وزارة الإسكان عن استملاكها وكان مقرراً إنشاء مشروع جنوسان الإسكاني عليها

وجهت اللجنة الأهلية للإسكان في جنوسان خطاباً إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، يشكون فيه إلغاء مشروعهم الإسكاني، بعد أن تكررت توجيهات من سموّه بإنشاء المشروع، وتوزيعه على أصحاب الطلبات الإسكانية في القرية.

وأكدت اللجنة الأهلية للإسكاني في جنوسان، أنها سلمت الخطاب إلى محافظ الشمالية علي العصفور، يوم الخميس (6 فبراير/ شباط 2014) الذي بدوره سينقله إلى سمو رئيس الوزراء، مشيرين إلى أن المحافظ «وعد بأن يرسل الخطاب».

وجاء في الخطاب «نرفع تظلمنا إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة... لقد تفضلتم في العام 2009 بزيارتكم الميمونة لقرية جنوسان، وأعطيتم أوامركم السامية لتنفيذ المشروع الإسكاني، إلا أن وزارة الإسكان منذ ذلك التاريخ تتهرب عن تنفيذ المشروع لذرائع عدة».

وقال اللجنة في الخطاب: «نحن أبناء قرية جنوسان نكتب لكم هذا الخطاب طالبين تدخلكم الفوري وإعطاء أوامركم السامية لوزارة الإسكان لتنفيذ المشروع، بعد أن أقدمت مؤخراً بتأجيله بل لوّحت بإلغائه، وأنتم تعلمون يا أن أبناء القرية كلهم أمل بتنفيذ هذا المشروع الموعود الذي انتظروه لسنوات طوال».

كما طالبت اللجنة في الخطاب بـ «التدخل العاجل» من قبل سمو رئيس الوزراء، لتنفيذ المشروع، وذلك لحاجتهم القصوى لسكن ملائم يضمن حقهم في العيش الكريم.

ويأتي خطاب اللجنة الأهلية للإسكان في جنوسان لرئيس الوزراء، بعد أن ألغت وزارة الإسكان الموقع الذي كان مقرراً إنشاء مشروع جنوسان الإسكاني عليه، وذلك بعد تحفظات قدمتها وزارة الثقافة على الموقع، فهو «امتداد لموقع أثري يشمل معظم أجزاء موقع المشروع».

وبعد أن استملكت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، في العام الماضي (2012)، 26 أرضاً ليُنشأ المشروع عليها، استغنت الوزارة عن استملاك 21 أرضاً، معتبرةً في قرار الاستغناء عن الأراضي المذكورة أنه لم يَعُدْ له لزوم لأعمال المنفعة العامة.

ويأتي إلغاء الموقع في الوقت الذي وجّه رئيس الوزراء، مرات عدة، إلى سرعة إنشاء المشروع، وطلب من وزير الإسكان رفع تقرير بأسباب تأخر إنشاء المشروع منذ العام 2010. واعتبرت اللجنة الأهلية للإسكان في جنوسان أن إلغاء موقع المشروع، بمثابة «إلغاء ضمني» للمشروع، مشيرة إلى أنها المرة الثانية التي يُلغى فيها المشروع، إذ جمّد في العام 2010، إلا أن توجيهات رئيس الوزراء أعادت الأمل لإنشاء المشروع.

العدد 4174 - الأحد 09 فبراير 2014م الموافق 09 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 7:40 ص

      اللجنة تعرف تكلم من

      اللجنة رفعت الخطاب الى رئيس الوزراء مو اي احد وسموه القادر على حل المشكلة واذا كنت تثق في اللجنة خلهم يتصرفون ولا تدخل روحك

    • زائر 19 | 7:17 ص

      ضاع العمر

      عشرين سنه ننتظر..تلاشت احلامنا ..مثل ما تلاشي كل شي في حياتنا ...انقضي العمر ..وما زلنا ..ننتظر ..لم يبقي لنا شي ..رحماك يارب...

    • زائر 17 | 3:05 ص

      انتم من المغضوب عليكم

      ويمكن في 2030 نفكر ان يكون هناك شيء لكم يمكن الف خط

    • زائر 16 | 3:04 ص

      الاسكان

      لم يكن هناك رسالة من الجنة الاهلية للاسكان برسالة الي اي شخص في البحرين ولم يتم مقابلة اي شخص بعد الغاء المشروع على الاطلق ولا يحق الى اي شخص يتكلم بسم الجنة الاهلية بغير علمهم . والجنه بها اشخاص نثق بهم وابناء القرية وثقو بهم ولن يكون هناك تضرع الي احد لكي ناخد حقناء في الاسكان

    • زائر 18 زائر 16 | 5:14 ص

      ويش؟

      الجنة ولا اللجنة تقصد؟

    • زائر 21 زائر 16 | 8:03 ص

      اعصابك ياولدي

      بهدوء اعصابك

اقرأ ايضاً