العدد 4174 - الأحد 09 فبراير 2014م الموافق 09 ربيع الثاني 1435هـ

رجب: إعلان مرئيات الحكومة للحوار بعد دراسة طرح الجمعيات

القضيبية - محرر الشئون المحلية 

09 فبراير 2014

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم حكومة البحرين، سميرة رجب: إن «مرئيات الحكومة بشأن حوار التوافق الوطني للمرحلة الحالية ستعلن وتدرج ضمن جدول أعمال توافقي بعد دراسة وتقييم مرئيات المستقلين والجمعيات الأطراف فيه».

وأضافت رجب خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء أمس الأحد (9 فبراير/ شباط 2014)، «سيتم الإعلان عن كل الخطوات بالتتابع حين تكون الصورة مكتملة، وهذا ما تم الوعد به وسيكون موضع التنفيذ، وهو أن كل الخطوات التي ستتخذ ستكون أمام الرأي العام، ونحن مازلنا في انتظار كل المرئيات».

وأوضحت وزيرة الدولة لشئون الإعلام، أنه «لم تصل جميع مرئيات أطراف الحوار إلى الديوان الملكي بعد، وحتى الآن أعلن طرفان فقط تسليمهما المرئيات وهما المستقلون والمعارضة، أو جمعية الوفاق بالأحرى، ونحن ننتظر أن تصل جميع المرئيات للديوان الملكي للنظر في الخطوات التالية».

وأوضحت رجب أن «المرئيات كلها ستصب في بوتقة واحدة للتقييم والدراسة والخروج بجدول أعمال توافقي بناءً على ما تم الاتفاق عليه بين سمو ولي العهد والجمعيات بشكل جماعي ضمن الاجتماعات الثنائية».


الحكومة: سنحدد مرئياتنا لـ «الحوار» بعد دراسة طرح الجمعيات... والخطوات المقبلة معلقة لحين «اكتمال الصورة»

القضيبية - صادق الحلواجي

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم حكومة مملكة البحرين، سميرة رجب، إن «مرئيات الحكومة بشأن حوار التوافق الوطني للمرحلة الحالية ستحدد وتدرج ضمن جدول أعمال توافقي بعد دراسة وتقييم مرئيات المستقلين والجمعيات الأطراف فيه».

وأضافت رجب خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء أمس الأحد (9 فبراير/ شباط 2014)، أن «لم تصل جميع مرئيات أطراف الحوار للديوان الملكي بعد، وحتى الآن أعلن طرفان فقط تسليمهما المرئيات وهما المستقلون والمعارضة، أو جمعية الوفاق بالأحرى، ونحن ننتظر لأن تصل جميع المرئيات للديوان للنظر في الخطوات التالية».

وأوضحت وزيرة الدولة لشئون الإعلام: «المرئيات كلها ستصب في بوتقة واحدة للتقييم والدراسة والخروج بجدول أعمال توافقي بناءً على ما تم الاتفاق عليه بين سمو ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والجمعيات بشكل جماعي ضمن الاجتماعات الثنائية»، مشيرةً إلى أنه «سيتم الإعلان عن كل الخطوات بالتتابع حين تكون الصورة مكتملة، وهذا ما تم الوعد به وسيكون موضع التنفيذ، وهو أن كل الخطوات التي ستتخذ ستكون أمام الرأي العام، ونحن مازلنا في انتظار كل المرئيات».

وعاودت رجب التأكيد في حديثها بهذا الموضوع أنه «حين تصل المرئيات كلها للديوان الملكي ستكون معلنة بعد تقييمها ودراستها لصياغة جدول أعمال توافقي».

وفي موضوع آخر، وتعليقاً على التصويت لبرلمان الاتحاد الأوروبي بشأن الملف البحريني، والذي ضم 49 صوتاً مقابل 6 أو 7 أصوات، ومدى التواجد الرسمي في الساحة الخارجية للدفاع عن البحرين، أفادت وزيرة الدولة لشئون الإعلام بأن «مع تقديري لكل الجهود المبذولة على الصعيد الرسمي، إلا أن هناك جهوداً أكبر تبذل لتشويه صورة البحرين في الخارج، نحن بحاجة إلى تكاتف الجميع إلى جانب الجهود المبذولة للدفاع عن صورة البحرين الحقيقية والتي تمت محاولة تغييرها منذ الأحداث الأخيرة بصورة غير مشروعة، ولا يمكن البخس بالجهد من أي شخص أو جهة لها نوايا حسنة تجاه المملكة»، مستدركةً بأن «نتمنى أن نوفق جميعاً لتغيير هذه الصورة غير الواقعية».

واكتفت وزير الدولة لشئون الإعلام في ردها على سؤال عما إن كانت هناك تحضيرات حكومية على خلفية احتفالات البحرين بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني، بمقابل ما يتم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي بشأن تنظيم اعتصامات وتظاهرات في مناطق مختلفة، بالقول إن «14 فبراير يوم احتفال بميثاق العمل الوطني وانطلاق مشروع ملك البلاد الإصلاحي والتحول الديمقراطي، وهو الأمر الذي أعطى للجميع حرية التعبير عن الرأي بالطرق السلمية وما يراه مناسباً. ونحن في وزارة الإعلام لدينا احتفالات ستنطلق بالتزامن مع موعد 14 فبراير».

وفيما يتعلق بمشروع قانون الإعلام والاتصال الذي وافق مجلس الوزراء عليه أمس وحوله للسلطة التشريعية، وآخر التفاصيل حول مشروع كادر الإعلاميين والصحافيين، قالت رجب إن «الكادر موضوع مهمة ويهمني كما يهم كل الإعلاميين، وهو مشروع نحن من أطلقناه وسيكون من ضمن استراتيجيتنا التي نعمل ليها ومن خلالها، ونحن سندخل في تنظيم الشأن الإعلامية بشكل مدروس وتكاملي، وربما خلال شهر مارس/ آذار المقبل سيكون لنا حديث في هذا الموضوع بأكثر إفادة بعد الدخول في خطوات تنفيذية».

رجب: جهود كبيرة تبذل لتشويه صورة البحرين في الخارج ونحن بحاجة إلى تكاتف الجميع
رجب: جهود كبيرة تبذل لتشويه صورة البحرين في الخارج ونحن بحاجة إلى تكاتف الجميع

العدد 4174 - الأحد 09 فبراير 2014م الموافق 09 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 7:48 ص

      الحمومة تفاوض لاشهر بدون رؤية

      يفترض الحكومة هي اكثر الاطراف امتلاكا لرؤية واضحة و الآن تبين ان ما سمي حوار لم يكن كذلك لان الحكومة لا تملك رؤية محددة للحل

    • زائر 12 | 5:41 ص

      ولد عياد

      الله يعطيش العافية وطولة العمر يا وزيرتنا المحترمة . ومع الحكومة في مشوارها الاصلاحي.

    • زائر 9 | 2:18 ص

      خوش

      جهود كبيره تيذل لتشويه صورة البحرين فى الخارج اصلا صورة البحرين موشوهه ولا يمكن لى هذا ان يزول الا بطلااق الحريات واعطا الشعب كل حقوقه المشروعه والا لن تتحسن صورة البحرين ابدا

    • زائر 8 | 2:15 ص

      يعني الحكومة تفتقد إلى المبادرة وتعتمد على رد الفعل.. بسيطة.. حطو (لا) أمام كل مرئيات الجمعيات وإنتهى..

      «مرئيات الحكومة بشأن حوار التوافق الوطني للمرحلة الحالية ستعلن وتدرج ضمن جدول أعمال توافقي بعد دراسة وتقييم مرئيات المستقلين والجمعيات الأطراف فيه».

    • زائر 4 | 11:34 م

      العزيز

      ما يحتاج الفاتح يطرح مرئياته مكتوبة الكل يعرف مرئياتهم أنها عكس مرئيات المعارضة بالخصوص الوفاق . إذا الوفاق مفتحه غمضوا وإذا الوفاق معمضة فتحوا عينكم بس هذا كل المرئيات لدينا .

    • زائر 7 زائر 4 | 1:36 ص

      رد

      ياخي لازم أقتنع بمرئياتك علشان اصير بنظرك مفتح هذا هو بس واحد يختلف وياكم يصبح متخلف ليش ماتغيرون هالعقليه التسلطيه المتشدده الإرهابيه الترويعيه مافي شيء يجي بالقوه والله ماننسى الي صار لو بعد مليون سنه ولو نجح الحوار لأن مشكلتكم في المرجعيات قالك اليوم عادي فلان قلت إن شاء الله وثاني يوم قالت صاحب فلان قلت إن شاء الله والعقل كالعادة معطل

    • زائر 15 زائر 4 | 9:32 ص

      العزيز

      الحمد لله مرجعيتنا ماخلتنا نهجم على بيوت الإخوة في البلد ونحط دوائر حول المستضعفين وناخذ مراكزهم في الأعمال ونسجن عيالهم ونسائهم وشبابهم وأطفالهم ونهدم مساجدهم ومؤسساتهم بس لأنهم من الطائفة المغضوب عليها.

    • زائر 3 | 10:27 م

      اي حوار اي بطيخ

      اي حوار اي بطيخ

اقرأ ايضاً