العدد 4172 - الجمعة 07 فبراير 2014م الموافق 07 ربيع الثاني 1435هـ

وزير الأشغال يتفقد مشروع تثبيت الأضواء الكاشفة بحلبة البحرين الدولية

وزير الأشغال لدى زيارته حلبة البحرين برفقة الرئيس التنفيذي للحلبة
وزير الأشغال لدى زيارته حلبة البحرين برفقة الرئيس التنفيذي للحلبة

قام وزير الأشغال عصام عبدالله خلف بجولة تفقدية لحلبة البحرين الدولية يرافقه الرئيس التنفيذي للحلبة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة لاستعراض التقدم المحرز في مشروع تثبيت الأضواء الكاشفة بحلبة البحرين الدولية، حيث يهدف إلى تثبيت الأضواء الكاشفة على المسار السريع وفق معايير الاتحاد الدولي للسيارات عالية الوضوح.

وصرح وزير الأشغال بأن العمل في المشروع بدأ اعتباراً من سبتمبر/ أيلول من العام 2013، وإن الأعمال بمراحل المشروع تتواصل حاليّاً بشكل جدي وبوتيرة سريعة تمهيداً لاستضافة مضمار حلبة البحرين الدولية لسباقات الفورمولا المقبلة في (6 أبريل/ نيسان 2014)، حيث يصادف ذلك الذكرى العاشرة لسباق الفورمولا 1 في البحرين.

وقد وجه خلف المعنيين إلى ضرورة المتابعة أولاً بأولاً لضمان الإيفاء بالمواعيد المتفق بشأنها، إذ من المتوقع أن ينتهي العمل بالمشروع قبل بدء السباقات.

يُشار إلى أن إدارة مشروع إنارة المسار السريع بالحلبة تتم من قبل وزارة الأشغال، ويقوم بأعمال المقاولة MUSCO للإضاءة من الولايات المتحدة الأميركية، بينما المقاول الرئيسي السادة شركة سيباركو (Cebarco) وأعمال الاستشارة شركة تلكي المحدودة (Tilke)، ومساحو الكميات شركة هشام جعفر (HAJ)، فيما يتم تنفيذ أعمال أخرى رئيسية ضمن المشروع، من ضمنها تعزيز أداء شبكة الكهرباء بالحلبة بالاستعانة بهيئة الكهرباء والماء أخذاً في الاعتبار أن المشروع يتضمن تثبيت 5000 من مصابيح الإنارة الخاصة (بحلول منتصف فبراير/ شباط الجاري) ويتراوح ارتفاع تلك المصابيح ما بين 10 و45 متراً. ويتمثل المشروع أيضاً في توريد وتركيب الأضواء المناسبة التي تربطها كابلات يبلغ مجموع أطوالها 400 كلم، مع 20 محطة فرعية صغيرة جديدة تضم مفاتيح التشغيل والمولدات لتوفير مستويات الإنارة اللازمة بحيث يمكن إقامة السباقات خلال الفترات المسائية، ويجرى العمل أيضاً على تحسين مستويات الإضاءة لمدرجات الحلبة بغرض الاستخدام الآمن لها بعد حلول الظلام ولضمان أن تكون بشكل جذاب في فترات الليل.

العدد 4172 - الجمعة 07 فبراير 2014م الموافق 07 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:44 م

      شكر وزير الأشغال

      على الجهود الجبارة بس لو تتكرم وتأمر بتعبيد مجمعنا والله تكون تفضلت علينا جزاك الله ألف خير؛ جد علي مجمع 721 بالقرب من خليج توبلي ولكم الشكر على الإهتمام بخدمة الوطن وأنتم أهل لذلك وشكرا..

اقرأ ايضاً