العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

التكريم الحقيقي لـ «رجال اليد»

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

كتبت هذه السطور قبل أن أذهب لصالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية في مدينة عيسى لتغطية المباراة النهائية مع المنتخب القطري. في الفوز أو الخسارة لا شك في أن المنتخب الوطني يستحق التكريم لوصوله لنهائيات كأس العالم أولا ثم للمباراة النهائية لبطولة آسيا ثانيا و(إن شاء الله يكون) لحصوله على بطولة آسيا ثالثا.

أعيش قريبا جدا من هموم عدد كبير من لاعبي المنتخب الوطني الحاليين، أستطيع القول بأن السواد الأعظم أو بالأحرى ركائز المنتخب الوطني الذين سيبقون أعمدة له خلال 8 أو 10 سنوات قادمة يعانون من مشكلة أزلية ينبغي أن يكون التأهل للنهائيات لثاني مرة مناسبة لحلها حلا جذريا.

أتكلم عن محمد عبدالحسين وعلي حسين وحسين الصياد ومحمد المقابي وحسن شهاب وعلي ميرزا ومحمد ميرزا وصادق علي ومحمد حبيب (العاطلين من العمل) ويحتاجون لمن ينهي معاناتهم. أتوقع بل أجد نفسي متيقنا لما أقول بأنه لو خُير هؤلاء بين مكافأة مالية سخية أو التوظيف الذي يؤمن حياتهم الأسرية، ما اختاروا المكافآت.

المنتخب الوطني لكرة القدم استنشق رائحة نهائيات كأس العالم وحصل على بيوت اسكانية، كما حصل على مكافآت مجزية منها المعلنة وغير المعلنة بخلاف الوظائف الحكومية التي وفرت، بينما منتخب كرة اليد عاش أجواء مونديال السويد بـ 5 آلاف دينار (بعد المقاصص)، ولا أدري كم مكافأة التأهل لمونديال قطر!.

لما أكتب عن العلاقة بين اللجنة الأولمبية البحرينية واتحاد اليد في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية دائما أصفها بالمتميزة وأقول بأنها أفضل بكثير من (حياة الفقر) السابقة. أطلب من رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والأمين العام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن يرسما البسمة لهؤلاء اللاعبين بحل (إشكاليتهم المزمنة) بمناسبة التأهل للمونديال، ولكما جزيل الشكر والامتنان.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:38 ص

      التمييز

      حتى في الرياضة فيه تمييز القدم يفضلونهم على باقي الرياضات والخيل يميزونهم وقبل 9اشهر حقق الاولمبي بطولة الخليج هل كرموهم وهل وظفوهم يمكن يحصلون لاعبين اليد مبلغ اقل من مبالغ القدم اللي حصلوا على مباراة وحدة 6000 الاف دينار

    • زائر 4 | 2:38 ص

      شكرا اخي

      اشدت فيك سابقا لاهتمامك باللعبه واللاعبين واتمنى من كل قلبي التأثير على الاعلامين والكتاب في البحرين لتكون هناك حالة اعلامية لدعم المنتخب واللاعبين واتمنى ان يتم توظيفهم في السلك العسكري في الاتحاد الرياضي العسكري

    • زائر 3 | 12:52 ص

      الاحتراف افضل لهم

      لو يحصلون فرص للاحتراف داخل أو خارج البلد أفضل لهم من الوظائف كما حصل عليها لاعبو كرة القدم

    • زائر 2 | 12:48 ص

      ؟؟

      انت تنفخ في قربه مقضوضه وكفى

    • زائر 1 | 10:37 م

      يمشون بوزهم يعطونهم عمل

      اقرأ مقال بنت الاجاويد مريم الشروقي واعكسه على واقع لاعبينا العاطلين سترى من جنس وظف والبحريني المضحي عاطل وكما قالت والدة مريم الشروقي وهي تقارن حالنا جميعا بدول الجوار رحم الله زايد ونحن نشاركها الرأي لوكانو في مكان اخر لتم توظيفهم

اقرأ ايضاً