العدد 4168 - الإثنين 03 فبراير 2014م الموافق 03 ربيع الثاني 1435هـ

العاهل يزور الأنصاري ويطمئن على صحته

جلالة الملك لدى زيارته محمد جابر الأنصاري - بنا
جلالة الملك لدى زيارته محمد جابر الأنصاري - بنا

قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الاثنين (3 فبراير/ شباط 2014)، بزيارة لمستشار جلالة الملك للشئون الثقافية والعلمية محمد جابر الأنصاري بمنزله.

وأعرب جلالة الملك عن تمنياته للأنصاري موفور الصحة، مشيداً جلالة الملك بجهود وإبداعات الأنصاري ودوره في خدمة مملكة البحرين في مجال الفكر والأدب والسياسة، وإسهاماته المتعددة في خدمة الثقافة العربية وإثراء المكتبات البحرينية والعربية بمؤلفاته القيمة.

كما أعرب جلالته عن فخر مملكة البحرين واعتزازها بالأنصاري كأحد رجالات البحرين الذين سطروا البدايات الأولى في تاريخ الفكر والثقافة والأدب ودافع بقلمه وكتاباته عن الوطن وقضاياه وساهم في تعزيز قيم الديمقراطية والإصلاح والدفاع عن وجهة النظر الوطنية تجاه كل القضايا الخارجية، داعياً جلالة الملك الكتاب والأدباء إلى الاستفادة من تجربة ومسيرة الأنصاري في مجال العلم والثقافة والأدب والفكر.

وأشاد جلالته بما يحظى به الأنصاري من مكانة في الأوساط وبين الشخصيات العربية والدولية ككاتب ومفكر أعطى الكثير في ميادين العلم والسياسية من خلال مؤلفاته المتعددة التي ارتبطت بقضايا الخليج العربي والأمة العربية وما استحقه من تكريم ونيله للعديد من الجوائز التقديرية من مختلف الأوساط المحلية والعربية، مؤكداً أن البحرين تعتز بهذه الشخصية الأدبية المميزة التي قدمت ولاتزال تقدم لمملكة البحرين الكثير من العطاء والعمل المخلص من أجل رفعة شأن ومكانة مملكة البحرين. وتمنى جلالته للأنصاري دوام الصحة والسعادة والتوفيق.

من جانبه، أعرب الأنصاري عن شكره وتقديره لجلالة الملك على الزيارة التي خص بها جلالته شخصه، مشيداً بدور جلالة الملك في إطلاق المشروع الإصلاحي الديمقراطي في مملكة البحرين الذي شكل نقلة نوعية في مسيرة مملكة البحرين وحرص جلالته على رعاية هذا المشروع والوصول به إلى تحقيق تطلعات المواطنين في الحرية والديمقراطية وتعزيز دور مملكة البحرين في محيطها العربي والعالمي. منوهاً بمساعي وجهود جلالته في النهضة التي تشهدها البحرين وتطوير علاقاتها مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة وما حظيت به من تقدير واحترام في الأوساط العالمية، داعيا الله عز وجل أن يحفظ جلالة الملك ويجعله ذخراً وعزاً وفخراً لمملكة البحرين وشعبها.

العدد 4168 - الإثنين 03 فبراير 2014م الموافق 03 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً