العدد 4166 - السبت 01 فبراير 2014م الموافق 01 ربيع الثاني 1435هـ

مجلس الوزراء يوجه للاستمرار في توفير فرص العمل اللائقة للمواطنين من الجنسين

رأس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء وذلك صباح اليوم الأحد (2 فبراير / شباط 2014) بقصر القضيبية .

وقد أدلى الأمين العام لمجلس الوزراء ياسر الناصر عقب الاجتماع بالتصريح التالي:

رفع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة يوم قوة دفاع البحرين خالص التهاني إلى عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى كافة منتسبي قوة دفاع البحرين بالذكرى السادسة والأربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين .

وأشاد مجلس الوزراء بدور قوة دفاع البحرين في المنظومة الوطنية من خلال إسهاماتها في عملية البناء والتطوير وفي حماية مقدرات الوطن ومنجزاته الحضارية والديمقراطية .

بعدها وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى زيادة الإنتاجية في العمل الحكومي وبحث آليات تطويره ، وكلف سموه مجلس الخدمة المدنية بالوقوف على واقع الأداء الحكومي الحالي وتحديد العقبات التي تعيق إنتاجيته وآليات تحسينه.

بعد ذلك بحث المجلس المذكرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها من القرارات ما يلي:

أولاً: وجه مجلس الوزراء إلى استمرار العمل في توفير فرص العمل اللائقة التي يقبل عليها المواطنين من الجنسين ، والتركيز على نوعية المهن ذات القيمة المضافة والمنتجة بما يضمن المحافظة على البطالة في نسبها الطبيعية الآمنة ، كما وجه المجلس إلى تحديث الأساليب الإحصائية في حساب معدلات البطالة وتقييمها أولاً بأول.

وتابع مجلس الوزراء ضمن هذا السياق تقرير حول مؤشرات العمل قدمه وزير العمل أظهر نجاح الحكومة في توظيف 4888 مواطن خلال مدة زمنية قدرها ثلاثة شهور تشكل الربع الرابع من العام 2013 وبواقع توظيف 1629 مواطن شهرياً في القطاع الخاص .

كما أظهر التقرير استقرار نسبة البطالة عند مستوى 4,3% في نهاية شهر ديسمبر الماضي ، فيما بلغت عدد الوظائف الشاغرة خلال هذا الربع 5387 وظيفة 22% منها للعاطلين الجامعيين و58% منها لخريجي الثانوية العامة .

ثانياً: استعرض مجلس الوزراء عدد من البرامج المقترحة لتنفيذ بعض المنجزات الفكرية والفنية والثقافية بمناسبة اختيار المنامة عاصمة السياحة الآسيوية للعام 2014 وكلف المجلس اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية بدراسة ذلك .

ثالثاً: وافق مجلس الوزراء على عدد من التوصيات لتوثيق التعاون بين مملكة البحرين والمملكة المغربية في مجالات الخدمة المدنية والإصلاح الإداري والحكومة الإلكترونية والتدريب من خلال المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير الدولة لشؤون المتابعة .

رابعاً: وافق مجلس الوزراء على أربعة اقتراحات برغبة مرفوعة مجلس النواب الأولى بفتح سفارة لمملكة البحرين في جمهورية البرازيل ، والثانية بإنشاء حديقة عامة في هورة سند ، والثالثة بزيادة الكادر التمريضي للأطفال المصابين بالسكري، والرابعة بشأن الدوام في هيئة الكهرباء والماء .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:33 ص

      لماذا لا تحتضن وزارة الداخليه الشباب ....

      هناك من الشباب العاطلين يتمنى ان يخدم بلده .. و هناك من يتمنى ان يكون احد منتسبي تلك الوزاره ... حيث ابن البلد أولى من الغريب. با العمل .. و للعلم. بأن هناك من أصابه اليأس و الإحباط و اصبح. كا القنبله الموقوته. بعد ان اصبح عاله على والديه ..

اقرأ ايضاً