العدد 4166 - السبت 01 فبراير 2014م الموافق 01 ربيع الثاني 1435هـ

المسقطي: 17 ألف صوت فعَّال لانتخابات «الغرفة»

6116 عضو يحق لهم التصويت

السنابس - عباس المغني، بنا (تصوير: عيسى إبراهيم) 

تحديث: 12 مايو 2017

بلغ عدد العضويات التي حدَّثت بياناتها ويحق لها التصويت في انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين إلى 6116 عضوية مجموع عدد أصواتها 17 ألف و228 صوت مع غلق الباب في 28 يناير/كانون الثاني الماضي، وفق تصريح رئيس لجنة الانتخابات عادل المسقطي.

وقال رئيس لجنة انتخابات غرفة التجارة المسقطي في مؤتمراً صحافي يوم أمس، أن سجل الناخبين الذين يحق لهم التصويت، منشور على موقع الغرفة الالكتروني، ويستطيع كل شخص الإطلاع عليه.

وأضاف "الأعضاء الذين يحق لهم التصويت بلغوا 6116 عضواً، يمتلكون أكثر من 17 ألف صوت، إذ أن القانون يربط عدد الأصوات لكل سجل برأس المال. والقانون الجديد يعطي عدداً من الأصوات بحسب رأس مال الشركة؛ إذ إن قانون الغرفة الجديد في المادة (14)، ينص على أن يكون للشركات التي رأس مالها أقل من 20 ألفاً، صوتان في الاقتراع، والشركات التي رأس مالها بين 20 ألفاً و100 ألف دينار لها 3 أصوات، والشركات التي رأس مالها بين 100 ألف و500 ألف يكون لها 4 أصوات، والشركات التي رأس مالها بين 500 ألف ومليون لها 5 أصوات، والشركات التي رأس مالها بين مليون و5 ملايين يكون لها 6 أصوات، والشركات التي رأس مالها بين 5 ملايين و100 مليون يكون لها 7 أصوات، والشركات التي رأس مالها بين 100 مليون و500 مليون يكون لها 8 أصوات، والشركات التي رأس مالها بين 500 مليون ومليار دينار يكون لها 9 أصوات، والشركات التي رأس مالها فوق مليار دينار يكون لها 10 أصوات.

وأعلن المسقطي عن جاهزية اللجنة لإقامة انتخابات "بيت التجار" 2014 بموعدها الرسمي في يوم السبت 15 فبراير/شباط الجاري في أرض المعارض، مع استكمال كافة الاستعدادات التقنية واللوجستية.

وكشف المسقطي ان باب الانتخابات سيفتح اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة العاشرة مساء، على أن يتم إعلان نتائج الانتخابات وأسماء الفائزين بمقاعد مجلس الادارة الجديد صباح اليوم التالي الأحد الموافق 16 فبراير / شباط الجاري.

وبين المسقطي أن من يحق لهم التصويت هم فقط الأعضاء الذين أدرجوا أسماءهم في لائحة الانتخابات التي جرى إغلاق باب الإدراج فيها يوم 28 يناير/كانون الثاني الماضي، لافتا الى توافر قائمة على الموقع الإلكتروني لغرفة تجارة وصناعة البحرين بأسماء الشركات والناخبين الذين يحقق لهم التصويت والتي يمكن التحقق منها.

وحث المسقطي الراغبين بالترشح إلى الإسراع في تقديم طلباتهم رسميا، حتى يستوفي الجميع شروط الترشح والأوراق المطلوبة لذلك، دون اللجوء الى آخر يوم في الترشح.

وعن مجريات العملية الانتخابية، قال المسقطي أن الناخب يحق له دخول مقر الانتخابات مرة واحدة فقط، بغض النظر عن عدد الأصوات التي يملكها، مؤكداً ان لجنة الانتخابات ستتخذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة لضمان انسيابية العملية الانتخابية دون حدوث اي ضغوطات او مشاكل داخل مركز الانتخابات.

وحول كيفية اختيار الناخب للمرشحين، قال المسقطي انه يتوجب على الناخب الحضور الى مقر الانتخابات والانتظار حتى يتم التأكد من أوراقه الثبوتية وعدد الاصوات التي يمتلكها، حتى يحصل على ورقة انتخابية ليختار 18 اسما كحد أقصى.

ولفت المسقطي الى ان اختيار أكثر من 18 مرشحا أو وضع اي اشارات على ورقة الانتخاب سيتم اعتبارها لاغية، داعيا جميع الناخبين لتحري الدقة في ملء أوراقهم الانتخابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً