العدد 4165 - الجمعة 31 يناير 2014م الموافق 30 ربيع الاول 1435هـ

«التوعية» تختتم فعاليات «رسول الرحمة» الثقافي

اختتمت جمعية التوعية الإسلامية مهرجان رسول الرحمة الثقافي، الذي تقيمه للعام الثاني على التوالي، وشهد عدداً من الفعاليات الأدبية والفنية الإبداعية. أقيم مهرجان في الفترة من 17 إلى 24 يناير/ كانون الثاني 2014، بالمشاركة والتنسيق مع عدد من الجهات والمؤسسات، وتنوعت الفعاليات بين الشعر والإنشاد والرسم والتشكيل.

وقدم المهرجان أمسيتين شعرتين بمشاركة ثمانية شعراء أولاهما بالتعاون مع مأتم شباب كرزكان والثانية مع مأتم أنصار العدالة بالدراز. وصعد منصة القوافي في الفعالية التي أقيمت في مأتم شباب كرزكان كل من الشعراء السيدعلوي الغريفي، وعلي المؤلف ومحمد أنور عبدالله، وناصر زين. وفيما شهدت الأمسية التي أقيمت بمأتم أنصار العدالة بالدراز حضور الشيخ عيسى قاسم، وشارك فيها الشعراء عبدالله القرمزي وعقيل القشعمي وخليل آل إسماعيل والشاعر حيدر العرادي، وأدارها المنشد حسن الرومي.

أما أمسية الأنشودة الإسلامية فشاركت فيها خمس فرق إنشادية أنشدت باللغتين العربية والإنجليزية، وقدمت عروضاً وفقرات بمشاركة الأطفال والناشئة. وتبارت إبداعياً في الأمسية كل من فرقة وعد السماء وفرقة أصداء الغدير، وفرقة «منتظرون» وفرقة البرهان وفرقة ذاك المُن. وحظيت الأمسية بتفاعل واهتمام الجمهور الشبابي.

وضمن فعاليات المهرجان، وعلى المستوى الفني وبالتنسيق مع جمعية المرسم الحسيني أقيمت مسابقة المرسم الإسلامي التي امتدت لأكثر من تسع ساعات طيلة نهار الجمعة (24 يناير 2014) وشهدت تنافساً شديداً، ما جعل لجنة التحكيم تقر المراكز الأولى بالتكرار والمناصفة على ثمانية فنانين، متوجهة للجميع بالشكر والثناء والتقدير على لمساتهم الفنية الإبداعية.

وفاز بالمركز الأول كل من الفنان موسى رمضان والفنان جاسم المقابي، فيما توزع المركز الثاني على أربعة فنانين هم الفنان حسن الساري والفنان علي فردان والفنان صالح الماحوزي والفنان محمد الفردان، أما المركز الثالث فقد كان لكل من الفنان محمد رضا والفنانة فاطمة الهدار.

العدد 4165 - الجمعة 31 يناير 2014م الموافق 30 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً