العدد 4165 - الجمعة 31 يناير 2014م الموافق 30 ربيع الاول 1435هـ

مذكرات طالب تُحول إلى فيلم

فاز النصّ السينمائي «وساد السكون الآن» (Serenity Now)، الذي يحكي مذكرات طالب جامعي في دبي في مسابقة الخيال العلمي التي أطلقها مهرجان دبي السينمائي الدولي بالتعاون مع معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة وذلك في صيف 2013.

وحصل نص الكاتب ألاستير نيوتن براون، على تقدير رواد صناعة السينما في العالم، حين تم إرساله ضمن مجموعة النصوص المختارة في قائمة الترشيح النهائي، إلى ماكس لانديس، الكاتب المعروف في أوساط هوليوود الذي رشحه للفوز.

وبلغ عدد النصوص التي شاركت في المسابقة ما يزيد على أربعين عملاً فنيّاً. وأتاحت المسابقة الفرصة للمخرجين الصاعدين في المنطقة لعرض مواهبهم الإبداعية في مجال كتابة النُصوص السينمائية المبتكرة القائمة على أفكار مقتبسة من الخيال العلمي.

وفاز النص نظراً إلى ما تضمنه من قيمة فنية طغت عليها سمة الإبداع والابتكار، ليدخل الفيلم مرحلة ما قبل الإنتاج، كأول مراحل تحويله إلى فيلم قصير.

وستتولى شركة «أتيتيود إنتربرايز للإنتاج الإعلامي» مهمة إنتاج الفيلم القصير الذي تدور فكرته حول فرضية التطور المتزامن للإنسان والآلة معاً في المستقبل، الأمر الذي سيُنتج فصيلة جديدة متطورة تُنشد النفوذ المطلق وفرض السيطرة على الإنسان.

العدد 4165 - الجمعة 31 يناير 2014م الموافق 30 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً