العدد 4165 - الجمعة 31 يناير 2014م الموافق 30 ربيع الاول 1435هـ

معهد البحرين للتنمية السياسية يعين الخيّاط مستشاراً إعلاميّاً

ياسر العلوي - خالد الخياط
ياسر العلوي - خالد الخياط

ضاحية السيف - معهد البحرين للتنمية السياسية 

31 يناير 2014

انضم مؤخراً للفريق التنفيذي بمعهد البحرين للتنمية السياسية (المعهد) خالد الخياط، كمستشار إعلامي للمدير التنفيذي، كما عهد إليه في وقت لاحق مسئولية القيام بأعمال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة. وذلك انطلاقاً من حرص المعهد على تطوير العمل الإداري فيه، واستقطاباً للكفاءات الإعلامية والخبرات الوطنية بما ينسجم مع مسئولية المعهد تجاه جميع أفراد المجتمع.

وأبدى المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ياسر العلوي ترحيبه بالخياط، معبراً عن تفاؤله بالقيادات الشابة التي تعمل بالمعهد. وقال: «إن استقطاب الكفاءات البحرينية يعد واحداً من أهم أهدافنا الاستراتيجية، فمواردنا البشرية، سواء في المستوى القيادي أو التنفيذي، تعتبر أهم ثروة نملكها في المعهد، وهي العامل الأساسي الذي نعتمد عليه، بعد الله سبحانه، لتحقيق النجاح المأمول منه».

ويأتي الخياط إلى المعهد بخبرة عملية قاربت 26 عاماً، قضى منها 18 عاماً في تخصصات الاتصال والعلاقات العامة والإعلام وذلك في كل من شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) التي عمل فيها من فبراير/ شباط 1987 إلى أغسطس/ آب 2005 حيث تدرج إلى وظيفة اختصاصي الشئون الإعلامية والفعاليات وعلاقات المجتمع.

بعد ذلك، التحق الخياط ببنك البحرين الإسلامي الذي انضم إليه ليكون أول مدير علاقات عامة وإعلام في تاريخ البنك، ليتدرج في سلمه الإداري عبر خدمة أنهاها بمنصب مدير رئيسي العلاقات العامة والإعلام.

ومن ثم انتقل الخياط إلى دار ثروات للاستثمار، وهي شركة استثمارية إسلامية مقرها البحرين وذلك بعد تأسيسها مباشرة، حيث عمل فيها مديراً تنفيذياً للعلاقات العامة والإعلام لمدة قاربت خمسة أعوام.

يذكر أن الخياط حاصل على عدد من الشهادات في العلاقات العامة والإعلام، والتي من أبرزها شهادة العلاقات العامة بتفوق من غرفة تجارة وصناعة لندن. كما حضر الخياط العديد من الدورات التدريبية داخل والبحرين خارجها كبريطانيا وجمهورية مصر العربية وغيرهما، والمتعلقة بشئون الصحافة والعلاقات العامة والإعلام والاتصال.

للخياط عدة مساهمات صحافية سابقة حيث حرر عموداً أسبوعياً في صحيفة «الأيام» بعنوان «من هنا وهناك»، وعموداً أسبوعياً آخر بعنوان «إبر ودبابيس» في مجلة «صدى الأسبوع»، كما كان له حضور قوي في مجال التحرير الإلكتروني.

يذكر أن الخياط فاز في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2013 بجائزة البحرين للإعلام الاجتماعي فئة المسئولية الاجتماعية، في حفل أقامته وزارة الدولة لشئون الاتصالات حيث تم تكريمه من قبل الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

العدد 4165 - الجمعة 31 يناير 2014م الموافق 30 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:41 م

      غريب

      مب مكتوب بكلوريوس شنهو عنده ؟

    • زائر 1 | 9:39 م

      تنعموا بالغنائم فأنتم الخاسرون

      منذ احداث 2011 وقرارات التعيين طائفية بامتياز
      خاصة بعد الفصل والإقالة و التحقيق اعلن في التلفزيون والصحافة على ضرورة الاستيلاء على الوظائف خاصة العليا
      وها نحن نراه الواقع تهميش الطائفة الأصيلة بعينها
      وقديم حتى الغرباء على في الوظائف الحكومية وغيرها !

اقرأ ايضاً