العدد 4164 - الخميس 30 يناير 2014م الموافق 29 ربيع الاول 1435هـ

المحكمة تستمع للشاهد الأخير بقضية «عمل إرهابي بالفورمولا»

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية قضية محاولة تنفيذ عمل إرهابي خلال التجارب الرسمية لجولة سباق «الفورمولا 1»، التي استضافتها البحرين في أبريل/ نيسان 2013، وذلك للاستماع للشاهد الأخير بجلسة (26 فبراير/ شباط 2014).

وحضر الجلسة متهم بالإضافة إلى متهمتين، من أصل 5 متهمين لا يزال اثنان منهم هاربان، وحضرت كل من المحامية انتصار العصفور، ومرفت جناحي، وفاطمة المطوع واللاتي أصرَّين على الاستماع للشاهد الأخير.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت توقيف شابتين بتهمة محاولة تنفيذ عمل إرهابي خلال التجارب الرسمية لسباق «الفورمولا 1»، الذي استضافته البحرين، حيث ذكر رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، في تصريح عن الحادث، أن فرق الشرطة المكلفة بحراسة وتأمين بوابات الدخول إلى حلبة البحرين الدولية، تمكّنت في ثاني أيام السباق من استيقاف فتاتين عند إحدى بوابات دخول الجمهور للاشتباه بهما، وعند تفتيشهما تبين أن إحداهما كانت تضع تحت ملابسها وسادة ربطتها على بطنها.

وأضاف الحسن أنه وبعد سؤالهما وإجراء البحث والتحري تبين أن العملية كانت تستهدف اختبار الإجراءات الأمنية، تمهيداً للقيام بعمل إرهابي، مؤكداً أنه تم عرضهما على النيابة العامة، وتسجيل أقوالهما وتوقيفهما.

العدد 4164 - الخميس 30 يناير 2014م الموافق 29 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً