العدد 4164 - الخميس 30 يناير 2014م الموافق 29 ربيع الاول 1435هـ

رجب: الاستهداف الحقيقي للشعب البحريني يأتي عبر العنف والإرهاب

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب، إن الاستهداف الحقيقي للشعب البحريني يأتي عبر العنف والإرهاب وإغلاق الشوارع وتعطيل الحياة، كما يأتي عبر تهريب الأسلحة إلى البحرين، وعبر التحريض الطائفي، وتقسيم المجتمع وفق أجندات التيارات العقائدية، وهذا ما لم تُدِنه جمعية الوفاق في جميع بياناتها، ولم ترفضه حتى الآن.

وأضافت الوزيرة في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، أن «الأحزاب السياسية الطائفية التي تدعم من المنابر الدينية تريد أن تجعل من البحرين دولتين بمذهبين مختلفين، كما تعمل على بث الكراهية بين طوائف المجتمع».

وقالت: «إن هذا هو الدور الذي جاء من أجله المجلس العلمائي ليكون غطاء دينياً مذهبياً تُمارس من خلاله جمعية الوفاق التحريض الطائفي».

وأشارت إلى أن البحرين وعبر تاريخها لديها مجلس أعلى للشئون الإسلامية يمثل الشيعة والسنة، وينظر إليه البحرينيون كمرجعية مؤسسية شرعية موحدة للطوائف والشعب.

وذكرت أن المعارضة في كل يوم تخرج بذريعة جديدة للتملص من الحوار، مضيفة أنه بالأمس كانت الذريعة التعاطي الأمني مع العنف وإرهاب وتهريب الأسلحة، وأن ذلك لا يهيء الأجواء للحوار، واليوم مع المنابر التي تحث على الكراهية وتقسم مكونات المجتمع البحريني.

وأشارت إلى أن التصعيد الإعلامي، الذي تمارسه المعارضة، في مقابل دعوة صريحة وجادة للحوار من قبل قيادة البحرين، هي خطابات مستهلكة ومحاولة لإثبات قوة غير موجودة على الأرض، وأن هناك من يتوهم أن الدعوة للحوار كانت من موقف ضعف من الدولة، وهذا ينمّ عن أزمة فكرية يعاني منها، فالأقوياء هم من يطرحون الحوار دون الدخول في مهاترات وإعلام استهلاكي.

العدد 4164 - الخميس 30 يناير 2014م الموافق 29 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:12 م

      .........

      تصريحات ................. العالم كله يعرف الحقيقة .............

    • زائر 1 | 9:53 م

      فاعل خير

      الذين يستهدفون الشعب البحريني بالعنف والارهاب هم ...............يامدام ..

اقرأ ايضاً