العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ

في الإمارات.. أكبر سيارة إسعاف بالعالم

أكبر سيارة إسعاف في العالم موجودة في دبي، بشهادة موسوعة «جينس» للأرقام القياسية. حيث تزامن الإعلان عن هذه السيارة مع استضافة الإمارات لبطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاماً) لكرة القدم في أكتوبر/ تشرين الأول 2013.

وطول سيارة الإسعاف 18 متراً، العرض 3.5 متر في ارتفاع 3 متر، وقادرة على استيعاب 44 مصاباً أو مريضاً. فهي مُجزّأة لقسمين؛ قسم للعناية القصوى مع غرفة مصغرة للعمليات، أما القسم الخلفي فمخصص للحالات البسيطة والحرجة. ويتوزع في السيارة 6 مسعفين؛ ثلاثة منهم في الجزء الأمامي والبقية في الجزء الخلفي، إلى جانب السائق.

وتعتبر هذه السيارة بمثابة مستشفى متنقل لاستقبال إصابات الملاعب؛ فهي مجهزة بكل الأجهزة والأدوات لاستقبال الإصابات والحالات الطارئة وتقديم الإسعافات الأولية لها وإجراء الجراحة في حال كانت خطرة، كما تحتوي على أجهزة أشعة لتصوير الكسور.

كما أن السيارة مزودة بخدمات الإنترنت والفاكس وكاميرات مرتبطة بالأقمار الاصطناعية لنقل ما يجري فيها من جراحات للأطباء في المستشفيات داخل الإمارات وخارجها، كما أنها مرتبطة إلكترونياً بالمستشفيات لتنقل التقارير الطبية عن حالة المصابين للمستشفى في الحال.

كما أن سقف السيارة مجهز ليكون مهبطاً للطائرات العمودية التي تقل المصابين، لينقلوا في الحال إلى داخلها ويبدأ الأطباء إجراءات الجراحة والعلاج.

ولقد دعت الحاجة لوجود سيارة بهذا الحجم في دبي نتيجة تعرضها لحادث تصادم أكثر من 200 سيارة على طريق دبي أبوظبي في العام 2012، وهو ما يستدعي وجود سيارة إسعاف كبيرة الحجم تستوعب الإصابات الجماعية وتعالجهم في الحال.

العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً