العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ

العب بأمان

إصابات الملاعب تحدث من خلال ممارسة إحدى الرياضات المختلفة أو حتى أثناء أداء التمرينات الرياضية الشخصية. وبينما يكون الموضوع بسيطاً لدى البعض، لكن المتابعين للألعاب الرياضية وممارسيها يعون مدى خطورة الإصابات التي تصيب اللاعبين من جراء ممارسة تلك الألعاب، والتي إذا لم يتم حلها جيداً فقد تبعد أولئك اللاعبين نهائياً عن الملاعب.

فلابد أن تعرف أن المصاب الرياضي ليس كمثل المصاب العادي، فالأخير يكفيه أن يزول عنه الألم وأن يشفى؛ ليعاود ممارسة حياته التقليدية العادية، بينما المصاب الرياضي فإن زوال الألم وحده لا يكفيه مطلقاً لممارسة رياضته مرة أخرى؛ إذ إنه لابد أن يعود المصاب إلى كامل مستوى الكفاءة الوظيفية ولياقته البدنية الخاصة للعضو المصاب والعامة لباقي جسمه، وأيضاً لياقته المهارية والخططية التي كان عليها قبل الإصابة.

يتعرض الرياضيون للإصابة نتيجة الجهد المستمر أو زيادة الضغط على أحد أعضاء الجسم أو على الجسم بشكل عام، فالإجهاد المفاجئ لجزء معين من الجسم قد يكون أقوى من قوة احتمال أنسجته فيؤدي إلى الإصابة، وأحياناً تكون هناك إصابات عرضية نتيجة الاحتكاك مع الخصم في اللعب أو السقوط أو فقدان التوازن عند القفز والركض.

فمن الضروري أن نتعرف على جميع جوانب إصابات الملاعب وكيفية الوقاية منها وما هي إصابات الملاعب الشائعة، وما هي الإسعافات الأولية الخاصة بها لتتجنب أيها الرياضي ما يعرقل مسيرتك الرياضية.

العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً