العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ

المهندي: 55 بيتاً بـ «الجنوبية» تنتظر الترميم منذ عامين

الرفاع - مجلس بلدي الجنوبية 

29 يناير 2014

قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة والبيوت الآيلة للسقوط والترميم بمجلس بلدي الجنوبية علي المهندي: «إن 55 بيتاً في المحافظة الجنوبية رفعت طلبات ترميمها إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أواخر عام 2012، مازالت على حالها ولم ينجز فيها شيء، بذريعة عدم اعتماد الموازنة». وأكد المهندي أن اللجنة ستوجه الدعوة إلى جميع رؤساء لجان الخدمات في المجالس البلدية لعقد اجتماع طارئ لبحث استمرار مماطلة وزارة البلديات في تنفيذ طلبات بيوت الترميم.

وبيّن أن الوزارة لم تستفد من مبلغ نصف مليون دينار المخصصة لهذا المشروع وهو ما يوجب إضافته إلى موازنة العام الجاري، مشيراً إلى أنه سبق للمجالس البلدية المطالبة برفع المبلغ بصفة دائمة إلى مليون دينار سنوياً لكل مجلس بلدي، لكن الوزارة لم تستجب.

وأكد أن هذا التأخير في ترميم البيوت زاد من احتمالات تعرضها لخطر الانهيار، وخاصة أن كثيراً من تلك البيوت تضررت أسقفها بسبب سقوط الأمطار التي تتسرب إلى داخل البيوت، داعياً وزير البلديات إلى العمل على متابعة طلبات المواطنين لإنجازها في أسرع وقت ممكن، فالمجلس يستقبل العديد منهم يومياً للاستفسار عن أسباب تأخر ترميم بيوتهم.

وأوضح أنه بحسب توجيهات سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، يجب إنجاز معاملات المواطنين بأسرع وقت، بينما نرى أن التأخير شبه متعمّد حتى لا تستفيد المجالس من مبلغ نصف مليون دينار المخصصة للعام الماضي.

العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً