العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ

خالد بن حمد: نحرص على إشراك ذوي الإعاقة مع جميع أطياف المجتمع البحريني

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أن إطلاق مسابقة «تألق» الثقافية على هامش مهرجان كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة، تأتي كثمرة للشراكة المجتمعية الناجحة مع الشريك الاستراتيجي جامعة البحرين.

وقال: «إننا حريصون اليوم كل الحرص على إشراك ذوي الإعاقة من خلال البرامج المتنوعة مع جميع أطياف المجتمع البحريني، وذلك نابع من إيماننا بدور ذوي الإعاقة الفعال في خدمة وتنمية المجتمع».

وأكد سعيه المتواصل لتهيئة الأجواء الملائمة لتسهيل الطريق أمام ذوي الإعاقة من أجل تنمية مهاراتهم وتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم، وإبعاد أي عائق أمامهم قد يعرقل طريقهم نحو التألق والبروز في المجالات المتعددة.

كما شدد على ضرورة العمل بمبدأ الشراكة المجتمعية، والتي تعتبر عاملاً رئيسياً في وجه التحديات التي تشهدها الرياضة والثقافة في البحرين، موضحاً أن الشراكة المجتمعية لها دور إيجابي وقوي في التطوير والارتقاء إلى أعلى المستويات في مختلف المجالات.

وأوضح دور المهرجان وفعالياته المصاحبة لعامه الثالث على التوالي في تنمية المواهب والإبداعات المكنونة في عقول وقلوب الشباب بشكل عام وذوي الإعاقة بشكل خاص، وأهدافها في إخراج الطاقات الإيجابية التي تسهم في إنارة طريقهم نحو مستقبل باهر.

وقال: «إن رؤيتنا تكمن في خلق بيئة محفزة للإبداع والابتكار لذوي الإعاقة تشارك جميع فئات المجتمع البحريني في رفع علم البحرين في جميع المحافل».

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة مع جامعة البحرين، عقدت أمس (الأربعاء) مؤتمراً صحافياً وذلك بمقر الجامعة بالصخير، حيث تم الإعلان خلال المؤتمر عن المسابقة الثقافية تحت عنوان: «تألق»، والتي تهدف إلى تقديم الفائزين في المسابقة جوائز تتمثل في الإعفاء من الرسوم الدراسية باسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إلى جانب إشهار شخصية المهرجان باسم «كحيلان».

العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً