العدد 4162 - الثلثاء 28 يناير 2014م الموافق 27 ربيع الاول 1435هـ

دراسة تحويل خدمات «المرور» إلكترونياً وتبسيط استخدامها

الاجتماع التنسيقي بين المرور والحكومة الإلكترونية
الاجتماع التنسيقي بين المرور والحكومة الإلكترونية

مدينة عيسى - الإدارة العامة للمرور 

28 يناير 2014

وجه المدير العام للإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة إلى تشكيل فريق مشترك مع هيئة الحكومة الإلكترونية لدراسة تحويل جميع خدمات المرور إلكترونياً وتبسيط استخدامها للجمهور بعد النجاح الذي حققته مؤخراً في تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية المرورية التي لاقت استحساناً من قبل عدد كبير من الجمهور، مؤكداً حرص المرور على مواكبة التطور التكنولوجي وتقديم أفضل الخدمات للجمهور وإطلاقها في أسرع وقت ممكن وتخفيف العبء على مرتادي الإدارة العامة للمرور.

وترأس المدير العام للإدارة العامة للمرور والرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد اجتماعاً تنسيقياً صباح أمس (الثلثاء) بمبنى الإدارة العامة للمرور، بحضور نائب المدير العام ومديري الإدارات والضباط بالإدارة العامة للمرور وكذلك عدد من المسئولين من هيئة الحكومة الإلكترونية.

وبُحث في الاجتماع آليات وخطط لتدشين الخدمات الجديدة خدمة للجمهور، وتم النقاش 12 خدمة منجزة للإدارة العامة للمرور و8 خدمات قيد التنفيذ، ودراسة جدوى المشاريع ومراجعة خطط ومراحل التنفيذ، والدعم الفني في تنفيذ المشاريع بتوفير آليات الربط الإلكتروني وتطوير الخدمات الحكومية لتحويلها إلكترونياً بشكل متكامل وتقديمها للجمهور عبر مختلف القنوات الإلكترونية وذلك من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، ومنصة الهاتف النقال، والمراكز العامة للخدمات الإلكترونية وأجهزة الخدمة الذاتية، إضافة إلى مركز الاتصال الوطني.

وتم الاتفاق على تنظيم اجتماعات مع شركات التأمين وبعض الجهات الحكومية ضمن الخطط المستقبلية للربط الإلكتروني مع جميع الجهات ذات العلاقة بالخدمات المرورية.

العدد 4162 - الثلثاء 28 يناير 2014م الموافق 27 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:11 ص

      اي خدمات الكترونية

      انتو المخالفات الكترونية متخربطة سنة تطلع وسنة ما تطلع المخالفة واذا شير الكمبيوتر قام ايوزع مخالفات يمين وشمال خلكم على حالكم احسن لا اتغربلونا

    • زائر 1 | 1:08 ص

      نعم ..ولكن

      نعم للتبسيط ولكن يجب أن يكون اختياريا أو مجانيا

اقرأ ايضاً