العدد 4161 - الإثنين 27 يناير 2014م الموافق 26 ربيع الاول 1435هـ

القطان: «الشئون الإسلامية» تدشِّن برنامجها الدعوي «رياض الجنة» لشهر فبراير

محمد القطان
محمد القطان

قالت إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، إنها ستستأنف البرنامج الدعوي «رياض الجنة»، حيث دشَّنت برنامجها لشهر فبراير/ شباط المقبل، بمشاركة نخبة من المشايخ والدعاة، وذلك بالتنسيق مع إدارتي الأوقاف لإقامة البرنامج في عدد من الجوامع والمساجد في مختلف محافظات البحرين.

وقال مدير إدارة الشئون الدينية محمد طاهر القطان: «إن البرنامج يأتي ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية الهادفة لتطوير العمل الدعوي وفق خطاب وسطي معتدل يواكب المتغيرات، إضافة إلى توسيع دائرة المستفيدين من برامج الوعظ والإرشاد التي تقدمها الوزارة».

وأوضح أن البرنامج يتضمن موضوعات متنوعة من فقه وتفسير وسيرة، ففي محافظة العاصمة سيقدم كل من الشيخ جابر سيدعبدالحافظ، والشيخ عبدالغني الكبيسي «دروس وعبر من سيرة الرسول (ص)» في جامع الملك خالد، ومسجد عبدالله كمال، ومسجد خليفة الدبوس، ومسجد عبداللطيف كانو، وجامع أبوبكر الصديق، ومسجد سعد بن وقاص وجامع أبو شقر.

وفي محافظة المحرق، فسينفذ كل من الشيخ بلال يوسف عبدالله، والشيخ أحمد عطا الله، والشيخ خالد جذع السعدون دروساً في «تفسير سور جزء عم»، وذلك بجامع أبو حنيفة، وجامع الشيخ عيسى بن علي، ومسجد موزة بنت جبر البوعينين، ومسجد عمر بن عبدالعزيز.

أما في المحافظة الوسطى، فأشار القطان إلى أن الدروس ستحمل عنوان: «مسائل فقهية تهم المسلم»، ينفذها كل من الشيخ فهمي المتولي، والشيخ عبدالغني الكبيسي، والشيخ زياد السعدون، في جامع صلاح الدين، وجامع الأنصار، ومسجد المعمورة، وجامع موضي، وجامع سبيكة النصف.

العدد 4161 - الإثنين 27 يناير 2014م الموافق 26 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:38 ص

      أين التشجيع ؟

      أين مشايخ البحرين ؟ اليس لهم دور فى التوعية !! ونحن نملك نخبة وكوكبة من المحدثين البحرينيين الذين يجيدون لغة التخاطب مع أهليهم ثم اين التشجيع لهم ودفعهم للأمام نحو التميز والثقة بالنفس .نرجو النظر فى ذلك من قبل الشؤون الإسلامية .

اقرأ ايضاً