العدد 4161 - الإثنين 27 يناير 2014م الموافق 26 ربيع الاول 1435هـ

الشهابي يبحث إقامة «مؤتمر القلب» في البحرين 26 فبراير المقبل

بحث وزير الصحة صادق الشهابي، مع ممثلي رابطة القلب البحرينية، يتقدمهم رئيس الرابطة عبدالحي العوضي، تفاصيل مؤتمر القلب، الذي من المقرر عقده في البحرين خلال الفترة من (26 حتى 28 فبراير/ شباط 2014)، تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وخلال اللقاء الذي جمع الطرفين أمس (الإثنين)، أكد الشهابي حرص الحكومة على إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تعزز من مكانة البحرين، وتجعلها على الخريطة العالمية في مجال الخدمات الطبية، بما تملكه من طواقم طبية وفنية متدربة وعاملة في هذا المجال، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في الإعداد للمؤتمر، منوهاً إلى استعداد وزارة الصحة لتقديم كل ما تستطيعه من إمكانيات لدعم وإنجاح المؤتمر.

بدوره قدّم رئيس رابطة القلب البحرينية شرحاً موجزاً عن المؤتمر، مشيراً إلى أنه من المتوقع حضور نحو 500 مشارك، و36 متحدثاً من من أميركا وبريطانيا ومصر ودول الخليج، وبيّن أن مؤتمر القلب سيشتمل على ورش عمل وأوراق علمية حول الوقاية والعلاج لأمراض القلب، واستعراض أهم البحوث والدراسات التي تمت في هذا المجال في العالم، وفي دول مجلس التعاون على وجه الخصوص.

إلى ذلك، ناقش الوزير ووفد الرابطة الجدول المبدئي المقترح لمؤتمر القلب، والذي من المرجح أن يشتمل على ورش عمل متخصصة، وكلمة لوزير الصحة، وكلمة لرابطة القلب البحرينية، إلى جانب كلمة لرئيس جمعية القلب الخليجية.

واتفق الشهابي وممثلو رابطة القلب البحرينية على أن تقوم وزارة الصحة بتقديم الدعم اللوجستي للرابطة من خلال المساعدة في الحملة الإعلامية، وترشيح عدد 120 طبيباً و120 ممرِّضاً من الرعاية الأولية والثانوية لحضور ورش العمل والمؤتمر.

حضر اللقاء من جانب وزارة الصحة كل من الوكيل أمين الساعاتي، والقائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي.

كما حضر من جانب الرابطة إلى جانب عبدالحي العوضي، نائب رئيس الرابطة جميلة الدوسري، والأعضاء أنور جمشير، حبيب طريف، عادل خليفة، راشد البناي وجميلة السلمان.

العدد 4161 - الإثنين 27 يناير 2014م الموافق 26 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً