العدد 4161 - الإثنين 27 يناير 2014م الموافق 26 ربيع الاول 1435هـ

المحفوظ يدعو وزارة العمل للقاءات جادة تفضي لتوقيع الاتفاقية الثلاثية التكميلية

«التَّضامن العمالي الأميركي»: «اتحاد النقابات» يحظى بثقة وتضامن الحركة العمالية العالمية

أمانة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين خلال الاجتماع بممثلي مركز التضامن العمالي الأميركي
أمانة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين خلال الاجتماع بممثلي مركز التضامن العمالي الأميركي

قال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ، إن الاتحاد يسعى للوصول الى تفاهم وحل لملف المفصولين والقضايا الأخرى العالقة، لافتاً إلى أنه في حال فشل ذلك نجد أنفسنا مضطرين إلى البحث عن حلول أخرى خلال اللقاء المقبل في جنيف في اجتماع منظمة العمل الدولية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأضاف المحفوظ، في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه أمس الإثنين (27 يناير/ كانون الثاني 2014) «إن مساعينا الحالية تتمحور حول الاتفاقية الثلاثية التكميلية، ونتطلع إلى حل الملف وإعطائه أولوية وعدم التأخير في حله، ونتمنى أن تكون اللقاءات بيننا وبين وزارة العمل جادة وتوصل الى حل يؤدي الى التوقيع على الاتفاقية الثلاثية التكميلية».

جاء ذلك لدى التقاء الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أمس الإثنين (27 يناير/ كانون الثاني 2014)، مع ممثلين عن مركز التضامن العمالي الأميركي وهما: كاتي كونردات ومارك هانكن.

وأوضح المحفوظ أنه «على رغم انشغالنا بملف المفصولين وأهميته وأولويته لدينا، فإننا لم نغفل الاهتمام بالقضايا العمالية الأخرى وتقديم كل ما بوسعنا من ورش وندوات تثقيفية للارتقاء بالنقابات، فعلى سبيل المثال عقدنا مؤتمر المرأة العاملة بالتعاون مع اتحاد النرويج، كما نظمنا ورشتين إحداهما عن كتابة التقارير والمحاضر، والثانية عن الإدارة المالية، ولدينا برنامج خاص للنقابات هو عبارة عن مخيم عمالي، كل ذلك وغيره هو من الأنشطة التي تحتاج إلى الدعم».

وأكد المحفوظ أن «المجتمع البحريني يشيد بالخطاب المتزن والمنفتح للاتحاد العام إزاء قضايا العمال ومستجداتها».

وتحدث من الأمانة العامة أيضاً الامين العام المساعد محمد عبدالرحمن، الذي رأى أنه من الضروري تعزيز مكانة الاتحاد وانصافه في تمثيله في عضوية الهيئات والمجالس، مؤكداً ضرورة التعاون والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة لتغيير هذ الواقع».

وناقش الاجتماع ملف المفصولين من أعمالهم بشكل تعسفي وآخر مستجداته، كما تم الاتفاق على اجتماع آخر يعقد اليوم (الثلثاء) مع الأمناء المختصين كل على حدة، عن خطة للبرامج مزمع تنفيذها بالتَّعاون مع مركز التضامن، والتفاهم حول الاحتياجات التدريبية والتثقيفية للنقابيين.

وبحسب بيان الاتحاد، فإن كاتي قالت خلال الاجتماع، إن» مدير مركز التضامن الأميركي يبلغ قيادة الاتحاد تحياته، ويؤكد الدعم الكامل للاتحاد العام للنقابات، مؤكداً أن الاتحاد يحظى بثقة وتضامن من الحركة العمالية العالمية».

العدد 4161 - الإثنين 27 يناير 2014م الموافق 26 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:19 ص

      نقابى حر

      شكرا للاخوة في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين الممثل الشرعي لعمال البحرين والتظامن الامريكي على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لارجاع المفصولين

    • زائر 1 | 8:16 ص

      ولد الجفير

      كل الشكر والتقدير للأمين العام واعضاء امانة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين على السعي والمبادرت التي يبذلونها اتجاه عمال البحرين والمفصولين الذين فصلوا ظلم على خلفية الاحداث ونقول للمفصولين سوف ترجعون وانتم مرفوعين الرأس ،،،،، شكرا لكم يامانة الاتحاد العام على الجهود المبذولة لرفعة هذا الوطن

اقرأ ايضاً