العدد 4161 - الإثنين 27 يناير 2014م الموافق 26 ربيع الاول 1435هـ

«برنامج ولي العهد للمنح الدراسية» يكرم الطلبة المترشحين لبعثات هذا العام

حفل تكريم الطلبة المترشحين لبعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية
حفل تكريم الطلبة المترشحين لبعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية

أقام برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية حفل تكريم للطلبة المترشحين لبعثات سموه لهذا العام تقديراً لجهودهم المتميزة خلال مشاركتهم في الدورات التدريبية والفعاليات التي نظمها البرنامج خلال فترة الصيف الماضي وبداية السنة الدراسية الحالية والتي تأتي ضمن معايير اختيار الحاصلين على بعثات البرنامج السنوية.

وخلال الحفل، الذي أقيم في الصالة الثقافية التابعة إلى وزارة الثقافة، ألقى مستشار الشئون السياسية والاقتصادية بديوان سمو ولي العهد عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة المالية والإدارية لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة كلمة أشاد فيها بمستوى الطلبة وأدائهم الأكاديمي المتميز خلال الدورات التدريبية التي قدمها البرنامج، وهنأ الطلبة بتأهلهم لهذه المرحلة من الاختيار، متمنياً لهم النجاح والتوفيق.

كما شكر رعاة البرنامج على دعمهم المستمر وإسهامهم في تحقيق أهداف البرنامج ورؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في تطوير الشباب البحريني من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية.

ثم قدمت مديرة البرنامج سنثيا جسلنج عرضاً تحدثت خلاله عن الدورات المكثفة التي قدمها البرنامج للطلبة المترشحين بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، والتي ضمت دورة في النقد الفكري، وبرنامجاً تدريبيّاً لتنمية مهارات القيادة والتواصل والذين سيحصلون من خلاله على شهادة معتمدة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute في القيادة (CMI L3 Certificate in Team Leading)، بالإضافة إلى اختبار لتقييم الشخصية يهدف الى مساعدتهم على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة.

إلى ذلك، أقام البرنامج محاضرات وجلسات نقاشية مختلفة تهدف إلى تنمية شخصية الطلبة القيادية تحدث فيها عدد من المسئولين والخبراء في مجالات التعليم والتدريب والعمل والصحة الذهنية والجسدية، بالإضافة إلى دورات لإعداد الطلبة لتقديم امتحانات الـ IELTS والـ SAT.

حضر الحفل أعضاء مجلس إدارة البرنامج والرعاة الرسميون والمسئولون بالبرنامج وعدد من المحاضرين والمدربين المشاركين في البرامج التدريبية وأولياء امور الطلبة.

العدد 4161 - الإثنين 27 يناير 2014م الموافق 26 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً