العدد 4161 - الإثنين 27 يناير 2014م الموافق 26 ربيع الاول 1435هـ

تأييد سجن متهمين بـ «تأسيس خلية إرهابية واغتيال ضباط»

رفضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عيسى الكعبي، وأمانة سر نواف خلفان، استئناف 5 مدانين بتأسيس خلية إرهابية، تخطط لعمليات تفجيرية تستهدف الملاعب وقت دورة الخليج، وتعطيل حركة الطيران، ووزارة الداخلية، وقضت بتأييد حكم أول درجة القاضي بسجن اثنين منهم لمدة 15 سنة، وسجن الثلاثة الآخرين لمدة 10 سنوات.

وكانت محكمة أول درجة أدانت تسعة متهمين بالقضية، وقضت بسجن متهمين لمدة 15 عاماً، وبسجن السبعة الآخرين لمدة 10 سنوات، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين الأول والثاني أنهما أسسا جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حرية المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية، وكان الإرهاب من الوسائل المستخدمة.

فيما وجهت للمتهمين من الثالث إلى التاسع أنهم انضموا إلى جماعة إرهابية، وشاركوا في أعمالها الإرهابية، ووجهت للمتهمين جميعاً أنهم حازوا وأحرزوا المفرقعات دون ترخيص من الجهة المختصة.

وتشير وقائع الدعوى إلى ورود معلومات تفيد قيام المتهمين الأول والثاني، بتأسيس خلية إرهابية بهدف الاعتداء على رجال الأمن والمواطنين والإضرار بالوحدة، وضبطت بحوزتهم عبوتين ناسفتين في منطقة سترة.

وقال أحد الشهود إن المتهم الرابع اشترى حافلة من رجل آسيوي ليضع فيها المتفجرات. فيما اعترف المتهم الثاني أنهم كانوا يخططون لاستهداف وزارة الداخلية ومعسكر الشرطة الخاص بقوات حفظ النظام في منطقة البديع، ووضع المتفجرات قرب الملاعب التي تتضمن دورة الخليج في يناير الماضي، كما كانوا يخططون لتعطيل حركة الطيران المدني بسد الطرقات المؤدية للمطار، وإطلاق مناطيد هوائية كبيرة الحجم في الأجواء الخاصة بالطيران.

العدد 4161 - الإثنين 27 يناير 2014م الموافق 26 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:17 م

      ماسمعنا بهذه الاخبار من قبل وجود اسلحة ولم تستخدم قط علامة استفهام حولها

      قضايا وتشكيلها واسبابها كلها جديدة متى حدثت لاندري وبما اننا في البحرين مراكزنا الأولى على مستوى العالم في كل المجالات فدعوة لجمع أحكام السجن ضد المعارضين وتسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية فلقد دخلنا لخانة آلاف من السنين

    • زائر 2 | 10:50 م

      شوق

      حسبت في العراق....معقولة!!!!!!!!!!!!!!¨!!!!!!¨!¨¨!¨¨¨¨¨¨¨¨¨¨¨¨

اقرأ ايضاً