العدد 4156 - الأربعاء 22 يناير 2014م الموافق 21 ربيع الاول 1435هـ

البحرين: تعزيز التعاون مع «الفاو» لتطوير الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة اهتمام الحكومة بتعزيز التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، والاستفادة من خبرات المنظمة في تطوير المنظومة الزراعية في البحرين بما يدعم جهود البحرين في مجال الأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال استقبال سموه نيابةً عن سمو رئيس الوزراء في أمس (الأربعاء) المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو داسيلفا، الذي يزور البحرين حالياً بهدف بحث أوجه التعاون وتعزيز الشراكة بين المنظمة وحكومة مملكة البحرين.

ورحب سموه بمستوى التعاون القائم بين البحرين ومنظمة «الفاو»، في مجالات التدريب وتطوير قدرات الكوادر البشرية البحرينية العاملة في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني والسمكي.

ونوه سمو الشيخ علي إلى أن رؤية مملكة البحرين الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي ترتكز على توفير المتطلبات اللازمة لزيادة إنتاج الغذاء، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال تطوير تقنيات الزراعة وتوسيع الاستثمار في المشروعات الزراعية داخلياً وخارجياً.

من جانبه، أشاد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بمستوى التعاون القائم مع مملكة البحرين، والجهود التي تقوم بها البحرين على صعيد التنمية الزراعية والأمن الغذائي، وأكد استعداد المنظمة لتقديم كل أوجه الدعم الفني والتقني والبشري لمملكة البحرين.

العدد 4156 - الأربعاء 22 يناير 2014م الموافق 21 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً