العدد 4156 - الأربعاء 22 يناير 2014م الموافق 21 ربيع الاول 1435هـ

الجبل: 3 مساجد مهدمة في «الشمالية» لم تبدأ «العدل» بإعادة بنائها

قال رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية علي الجبل: «إن 3 مساجد مهدمة لاتزال في خطة البناء من أصل 12 مسجداً مهدماً في الشمالية لم تبدأ الوزارة بإعادة بنائها رغم رصد الموازنة اللازمة لبنائها».

وأوضح أن وزارة العدل والشئون الإسلامية انتهت من إعادة بناء مسجد أم البنين بمدينة حمد ومسجد الإمام علي (ع) بقرية صدد والمهدمين إبان فترة السلامة الوطنية في العام 2011، بالإضافة إلى الانتهاء من ترميم وصيانة مسجد كريم أهل البيت بمدينة حمد والذي تعرض لعمليات حرق وتخريب في العام 2011.

وتابع «أما المساجد السبعة المهدمة والتي مازالت قيد التنفيذ فهي مسجد أبوطالب، ومسجد الإمام الهادي، ومسجد الإمام السجاد، ومسجد البقيع، ومسجد الإمام الجواد، ومسجد سلمان المحمدي في مدينة حمد بالإضافة إلى مسجد الرسول الأعظم (ص) في كرزكان».

وأضاف « لم يتبقَّ سوى ثلاثة مساجد مهدمة مدرجة في خطة البناء ولكنها لم تنفذ بعد من أصل 12 مسجداً مهدماً في الشمالية وهي مسجد فدك الزهراء بمدينة حمد والذي رصدت وزارة العدل والشئون الإسلامية لإعادة بنائه موازنة تقدر بنحو 332 ألف دينار وتم ترسية المناقصة على مقاولات وادي النيل، ومسجد الإمام العسكري بمدينة حمد والذي رصدت لإعادة بنائه موازنة تقدر بنحو 242 ألف دينار وتم ترسية المناقصة على مقاولات أسري بالإضافة إلى مسجد الوطية في قرية مقابة بموازنة مرصودة تقدر بنحو 19 ألف دينار وتم ترسية مناقصته على مقاولات المنتصر».

وبين أن الوزارة تصرّ على بناء مسجدي فدك الزهراء والإمام العسكري في موقعين مختلفين عن موقعيهما الأصليين رغم مخالفة ذلك للأحكام الشرعية الواضحة فضلاً عن الأمور القانونية».

وقال: «إن المجلس البلدي يجدد مطالبته بالإسراع في إعادة بناء المساجد الثلاثة المتبقية مع مراعاة البناء وفقاً للمذهب الجعفري وفي مواقع المساجد السابقة».

العدد 4156 - الأربعاء 22 يناير 2014م الموافق 21 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:45 ص

      مسجد الوطية

      مسجد الوطية الواقع في منطقة مقابة لماذا لم يذكر من الظمن المساجد التي لم يتم البدء في إعادة بنائها ؟؟؟؟!!

    • زائر 2 | 12:22 ص

      الكستنائي

      مسجد الرسول الأعظم في كرزكان يتم بنائه وقد وصل إلى مراحل متقدمة

اقرأ ايضاً