العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

صلاح علي: القيادة عازمة على الوصول لصيغة توافقية للمسيرة الديمقراطية بالبحرين

المنامة - وزارة شئون حقوق الإنسان 

21 يناير 2014

أكد وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي عزيمة القيادة على استكمال مسيرة حوار التوافق الوطني، بمشاركة جميع أطياف المجتمع البحريني وذلك للوصول لصيغة توافقية من شأنها المضي في المسيرة الديمقراطية وتعزيز الأمن والاستقرار في البحرين.

جاء ذلك خلال لقائه سفير الإمبراطورية اليابانية بالبحرين شيجكي سومي وذلك في مكتب الوزير في مقر الوزارة بمرفأ البحرين المالي.

وتحدث الوزير للسفير الياباني عن الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في ترسيخ وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك وإنجازات مملكة البحرين التي تحققت على الصعيد الحقوقي والتي تصب في مصلحة النسيج المجتمعي وتأمين الحياة الكريمة للشعب البحريني.

من ناحيته، أشاد السفير شيجكي سوي بالتطورات الإيجابية التي واكبت المسيرة الديمقراطية لمملكة البحرين، مرحباً باستكمال حوار التوافق الوطني.

وبعدها اطلع السفير الوزير على ترتيبات وبرنامج زيارة الوفد الرسمي لليابان في الفترة المقبلة، حيث أوضح السفير الياباني أن الحكومة اليابانية عملت الترتيبات اللازمة لاستقبال الوفد الحكومي في منتصف شهر فبراير/ شباط المقبل وستشمل الزيارة لقاء عدد من المسئولين والجهات ذات العلاقة بالشأن الحقوقي، مؤكداً السفير أهمية هذه الزيارة المرتقبة وذلك لإطلاع المسئولين اليابانيين على حقيقة الأوضاع بالبحرين وتبادل الآراء والخبرات.

بدوره، رحب الوزير بتنظيم الحكومة اليابانية للزيارة، وقال: «إن هذه الزيارة تأتي استكمالاً للزيارة السامية لجلالة وزيارة سمو ولي العهد إلى اليابان وتهدف للاطلاع على التجربة الحقوقية المتقدمة والتطور الديمقراطي التي تضطلع به الإمبراطورية اليابانية، وأوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مجال بناء القدرات الحقوقية والاستفادة من الخبرات في دعم العمل الحقوقي بالبحرين».

العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً