العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

مقتل جندي من «الأطلسي» في هجوم ضد قاعدة عسكرية في أفغانستان

جنود الجيش الوطني الأفغاني في موقع الهجوم الانتحاري على قاعدة للناتو - REUTERS
جنود الجيش الوطني الأفغاني في موقع الهجوم الانتحاري على قاعدة للناتو - REUTERS

أعلن مسئولون أن جندياً على الأقل من قوة الحلف الأطلسي في أفغانستان (إيساف) قتل أمس الإثنين ( 20 يناير / كانون الثاني 2014) في هجوم انتحاري شنه مسلحون من «طالبان» ضد قاعدة للحلف في ولاية قندهار (جنوب).

وصرح متحدث باسم «ايساف» لوكالة «فرانس برس» أن مجموعة من المقاتلين «شنت هجوماً منسقاً ضد قاعدة لايساف استخدمت فيه سيارة مفخخة وسترات ناسفة وأسلحة خفيفة» مضيفاً أن «جندياً للحلف قتل»، موضحاً أن جميع المهاجمين قتلوا وأن القاعدة باتت «بأمان». من جهته، أعلن المتحدث باسم الحكومة المحلية جويد فيصل على صفحته في «تويتر» أن المتمردين كانوا يرتدون زي الجيش الأفغاني، وهذه إحدى الحيل المستخدمة لتجاوز تيقظ القوات الأجنبية. وأكد المتحدث أن انتحارياً فجر سيارة مفخخة على سياج القاعدة قبل أن تحاول مجموعة من تسعة متمردين دخولها. وأكد فيصل أن الجميع قتلوا بنيران جنود «إيساف».

وتعتبر ولاية قندهار أحد معاقل حركة «طالبان» التي تشن تمرداً مسلحاً في البلاد منذ طردها من الحكم في 2001 بأيدي ائتلاف دولي تقوده الولايات المتحدة.

ويأتي هجوم أمس الذي تبنته «طالبان» في إطار عمليات العنف المتواصلة بينما يستعد الحلف الأطلسي لسحب جنوده البالغ عديدهم 57 ألفاً بحلول نهاية العام.

العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً