العدد 4153 - الأحد 19 يناير 2014م الموافق 18 ربيع الاول 1435هـ

سبكار: نقل تجربة الإعلام الاجتماعي البحرينية إلى الإمارات

المنامة - النادي العالمي للإعلام الاجتماعي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في البحرين علي سبكار إن النادي بدأ مطلع العام الحالي بنقل تجربته إلى دول الخليج العربي عبر تدشين أول فرع له بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفقا لخطة طموحة ترمي إلى إنشاء فروع للنادي في كل دول المنطقة.

واضاف رئيس النادي لدى تدشينه فرع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي-الإمارات "بعد مرور أكثر من عامين على جلب هذه التجربة من الولايات المتحدة وتوطينها في البحرين اصبح الآن الجو مواتيا للتوسع في المنطقة، تحقيقا لهدف النادي بجعل البحرين موطنا لصناعة الإعلام الاجتماعي في الشرق الأوسط".

وشارك سبكار، يرافقه عدد من أعضاء النادي من اختصاصي الإعلام الاجتماعي البحرينيين، في فعالية أقيمت بمدينة دبي بهذه المناسبة، أُعلن خلالها رسميا عن تعيين خبيرة الإعلام الاجتماعي الإماراتية هبة السمت رئيسة لفرع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح رئيس النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا علي سبكار أن تعيين السمت يأتي بعدما أظهرته من جهد ملموس لنشر ثقافة الإعلام الاجتماعي في الإمارات الشقيقة.

وأوضح سبكار أنه أوكل إلى فرع النادي في الإمارات مهمة جذب المتخصصين في الإعلام الاجتماعي والمهتمين لتشكيل الفريق الإداري للنادي والذي سيقع على كاهله عملية نشر ثقافة الاستخدام الأمثل لوسائل الإعلام الاجتماعي في الإمارات بطريقة ممنهجة وقابلة لقياس الأداء.

وأعرب رئيس النادي عن أمله بأن يشهد فرع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الإمارات انطلاقة قوية وان يأخذ مكانته سريعا، خاصة وأن الإمارات تحتل مكانة متقدمة عربيا في إحصائيات مستخدمي فيسبوك وتوتير وليكدان وغيرها، كما تضم المكاتب الرئيسية لفروع أكبر الشبكات الاجتماعية مثل توتير وفيسبوك ولينكدان وغيرها.

من جانبها أكدت الخبيرة هبة السمت أن تعيينها في المنصب الجديد من شأنه منح دفعة جديدة لصناعة الإعلام الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة وأن فرع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الإمارات مؤهل ليقود تطوير هذه الصناعة بشكل كبير.

وقالت السمت في تصريح لها بهذه المناسبة "إطلاق فرع للنادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الإمارات يعني أننا أصبحنا جزءا من منظومة متطورة تمتد في أغلب دول العالم وتضم نخبة من خبراء الإعلام الاجتماعي الدوليين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً