العدد 4153 - الأحد 19 يناير 2014م الموافق 18 ربيع الاول 1435هـ

البحرين تستضيف الملتقى الخليجي الثامن لممارسي العلاقات العامة

يناقش في أبريل موضوع (حوكمة الإعلام)

المنامة - جمعية العلاقات العامة البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

بتنظيم من كل من جمعية العلاقات العامة البحرينية ومكتب أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 1 إلى 3 أبريل / نيسان 2014 الخليجي الثامن لممارسي العلاقات العامة، وذلك بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق.

وبهذه المناسبة صرح رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية، أمين عام الملتقى فهد إبراهيم الشهابي، بأن ملتقى هذا العام سيناقش موضوع (حوكمة الإعلام) لما لهذا الموضوع من أهمية بالغة لكل ممارسي العلاقات العامة وبالأخص الإعلاميين منهم. ويأتي ذلك تزامنا مع اختيار المنامة عاصمة للإعلام العربي للعام 2013 – 2014.

وبين الشهابي بأن كون الإعلام هو الذراع القوية للعلاقات العامة، وكونه جزء لا يتجزأ من منظومة العلاقات العامة، ومع تنامي مهام العلاقات العامة في عصرنا الحالي، فقد بات لزاما أن تتم حوكمته حسب أعلى المعايير الدولية. ورغبة منا في جمعية العلاقات العامة البحرينية في أن نطلع الممارسين على كل ما هو جديد في مختلف قطاعات العلاقات العامة، فقد قررنا بإذن الله تعالى أن يكون موضوع (حوكمة الإعلام) هو المحور الأساسي لأعمال الملتقى الخليجي الثامن لممارسي العلاقات العامة.

وأضاف الشهابي بأن سبيلنا في ذلك الاستعانة بخبرات نخبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال، وذلك لكي يثروا هذا الملتقى بمجموعة من أوراق العمل التدريبية والجلسات الحوارية وورش العمل التدريبية. كل ذلك من أجل أن يخرج كل مشارك منكم بحصيلة يمكن تطبيقها والاستفادة منها بشكل فوري.

وحول برنامج الملتقى فقد ذكر رئيس الجمعية بأن حفل افتتاح الملتقى سيشتمل على كلمة لكل من أمين عام الملتقى، وكلمة لأمين عام الملتقى الإعلامي العربي الأستاذ ماضي الخميس، وكلمة للمتحدث الرئيسي للملتقى. كما سيشهد حفل الافتتاح إعلان الشخصية الفائزة بجائزة الإنجاز المتميز في مجال العلاقات العامة للعام 2014م. وهي الجائزة التي تطرحها الجمعية بشكل سنوي للشخصيات العامة التي قامت بخطوات مشهودة في مجال تطوير القطاع.

أما بالنسبة لبرنامج ثاني أيام الملتقى فسيتكون من مجموعة من جلسات العمل، حيث ستكون أولى جلسات العمل بعنوان (حوكمة الإعلام)، وسيتحدث فيها كل من عضو مجلس الشورى عضو الهيئة العليا للإعلام والاتصال جهاد الفاضل، والأكاديمي وعضو الهيئة العليا للإعلام والاتصال والمستشار الإعلامي لوزير الدولة لشئون الإعلام حاتم الصريدي، ومدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالمنامة نجيب فريجة، وأستاذ العلاقات العامة ورئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الأهلية همّت السقّا.

وستكون ثاني جلسات اليوم الثاني بعنوان (تحديات الإعلام في المنطقة)، وسيتحدث فيها كل من سلطان البازعي رئيس الجمعية السعودية للثقافة والفنون والرئيس التنفيذي للطارق للإعلام و خلدية آل خليفة أستاذ الإعلام السياسي بكلية الآداب بجامعة البحرين ورئيسة مجلس إدارة شبكة دار الأدباء الثقافية، وميثاء الهاملي المستشارة الثقافية وسيدة أعمال وعدنان بومطيع الأكاديمي والكاتب الصحفي.

وفي حديث أمين عام الملتقى عن ثالث جلساته فقد ذكر بأنها ستكون بعنوان (الحريات الإعلامية)، وسيتحدث فيها كل من رئيس جمعية الصحفيين البحرينية مؤنس المردي و أمين عام الملتقى الإعلامي العربي ومؤسس ورئيس الجمعية الكويتية للإعلام والاتصال ماضي الخميس، و مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام البيئي بالهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئية والحياة الفطرية زكريا خنجي، والأكاديمية والإعلامية لولوة بو دلامة.

وبالنسبة لثالث أيام الملتقى فقد ذكر الدكتور فهد بأنه سيشتمل على ثلاث ورش عمل تدريبية. حيث ستكون أولى ورش العمل بعنوان (أساسيات حوكمة الإعلام) وسيقدمها عدنان بومطيع. وستكون ثاني ورش العمل بعنوان (التواصل الداخلي الناجح) وسيقدمها خبير الاتصال الداخلي وحيد البلوشي، اما ثالث ورش العمل فستكون بعنوان (كيف تبني شبكة ناجحة مع الإعلاميين) وستقدمها لولوه بودلامة.

وفي نهاية تصريحه دعا فهد جميع المهتمين بالاسراع للتسجيل لهذه الفعالية من خلال الاتصال بمكتب أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة على الهاتف 17123500 973 + أو من خلال الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً